عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز ٢٤ .. الرئيس السيسي ينعي أمير الكويت ويعزي الشعب الكويتي

الرئيس السيسي ورئيس الوزراء البريطاني يناقشان الوضع في ليبيا، و السيسي يتابع مشروعات الشبكة القومية للطرق ..في موجز ٢٤



 

الرئيس السيسي ينعي أمير الكويت إلى الأمة العربية والإسلامية ويعزي الشعب الكويتي

نعى الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى الأمة العربية والإسلامية قائدًا من أغلى رجالها، مقدمًا التعازي إلى دولة الكويت، حكومة وشعبًا في وفاة الشيخ "صباح الأحمد الجابر الصباح".

 

 

الرئيس السيسي: مصر تدعم الجهود الرامية إلى تخفيف أعباء الديون على الدول النامية

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي دعم مصر الجهود الرامية إلى تخفيف أعباء الديون على الدول النامية، وخاصة الإفريقية، وتيسير شروط الاقتراض من المؤسسات الدولية والإقليمية لضمان حصول الدول الأكثر احتياجاً على أدوات التمويل الميسر، وتشجيع الاستثمارات في تلك الدول وضمان استمرار تدفقها، جنباً إلى جنب مع أهمية انتظام حركة التجارة الدولية لدورها الحيوي في دعم جهود التنمية.

 

الرئيس السيسي ورئيس الوزراء البريطاني يناقشان الوضع في ليبيا

تلقى الرئيس السيسي اتصالًا هاتفيًا، من رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاتصال تناول التباحث وتبادل وجهات النظر، حول تطورات عدد من الملفات الدولية والإقليمية، وفى مقدمتها الوضع في ليبيا.  

 

الرئيس السيسي يتابع مشروعات الشبكة القومية للطرق

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم مع اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أركان حرب إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء أحمد الشاذلي رئيس هيئة الشؤون المالية للقوات المسلحة، واللواء خالد مبارك رئيس المكتب الاستشاري للهيئة الهندسية، والعميد عبد العزيز الفقي رئيس تصميمات الطرق بإدارة المهندسين العسكريين.

 

الرئيس السيسي يصدر قرارات بتخصيص أراضي لوزارتي الإنتاج الحربي والتموين وهيئة المجتمعات العمرانية

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار رقم ٥٦٣ لسنة ٢٠٢٠ بإعادة تخصيص قطعة أرض من المساحات المملوكة للدولة ملكية خاصة بمساحة (٧٤٥٧.٣٧ فدان تقريباً) تعـادل ٣١٣٢٧١٧٠م٢ ناحية غرب بحيرة قارون بمحافظة الفيوم لصالح وزارة الإنتاج الحربى وذلـك لاستخدامها كمنطقة إدارية لميادين الرماية المركزية بالمنطقة.

 

رئيس الوزراء يلقى كلمة مصر في اجتماع أهداف التنمية المستدامة خلال جائحة كورونا

ألقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلمة مصر في الاجتماع رفيع المستوى لرؤساء الدول والحكومات حول تمويل أهداف التنمية المستدامة خلال جائحة كورونا وما بعدها، والذي يجرى في رحاب منظمة الأمم المتحدة.

 

رئيس الوزراء يتفقد عددًا من المشروعات الخدمية والتنموية بمحافظة كفر الشيخ

 قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، بزيارة لمحافظة كفر الشيخ، يرافقه الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس كامل الوزير، وزير النقل، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وذلك لتفقد عدد من المشروعات الخدمية والتنموية، التي يتم تنفيذها على أرض المحافظة.

 

رئيس الوزراء يوجه المحافظين مجددا بمنع كافة أشكال البناء على الأراضي الزراعية

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن محافظة كفر الشيخ تعد نموذجا صارخا للتعديات على الأراضي الزراعية والبناء من خلال بناء عمارات كبيرة وشوارع ضيقة، مشددا على أنه تم التاكيد على كافة المحافظين بالتشديد والمنع التام لكافة أشكال البناء علي الأراضي الزراعية والتي تعد جريمة في حق الدولة. 

 

القوات البحرية تحتفل بتدشين الغواصة الرابعة (S-44) ألمانية الصنع

احتفلت القوات البحرية المصرية بتدشين الغواصة الرابعة (S-44) من طراز (209 / 1400) ألمانية الصنع، والتي ستنضم قريبا إلى ترسانة القوات البحرية، وذلك استمرارا لجهود القوات المسلحة في دعم القدرات القتالية والفنية لعناصرها وتطويرها وفقاً لأحدث النظم القتالية العالمية.

 

"النقد الدولي" يشيد بإجراءات مصر السريعة لمواجهة آثار "كورونا"

أشاد صندوق النقد الدولي اليوم الثلاثاء بالإجراءات السريعة التي اتخذتها مصر لمواجهة الآثار الصحية والاقتصادية لوباء (كورونا) المستجد.

 

مصر ترسل عددا من خطوط إنتاج الخبز الميدانية للأشقاء فى جمهورية السودان

تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ، وفى إطار دعم وتضامن مصر مع الشعب السودانى الشقيق المتضرر من السيول التي إجتاحت السودان خلال الآونة الأخيرة .

 

باتشيكو: هدفنا دوري الأبطال الإفريقي.. وأشعر بالفخر لتواجدي مع الزمالك

أبدى البرتغالي جايمي باتشيكو، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الزمالك، سعادته بتولي المهمة رسميًا خلال الفترة المقبلة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز