عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تفاصيل مخطط تفجير البيت الأبيض (فيديو)

البيت الأبيض
البيت الأبيض

سيناريوهات سينمائية كثيرة فى هوليوود تطرقت لمحاولات اقتحام للبيت الأبيض المنظومة الأكثر أمنًا فى العالم لاختطاف أو الهجوم على الرئيس الأمريكي، بعيداً عن الخيال السينمائي، كشف السلطات الفيدرالية الأمريكية عن مخطط إرهابي خطير لتفجير البيت الأبيض في هجمات مستلهمة من تنظيم "داعش".



 

 

 

 

وأوضح تقرير قناة الغد، أن السلطات الأمريكية أعلنت القبض على رجلين بتهمة الإرهاب والتخطيط لتفجير مواقع فى مدينة نيويورك وهما متهمان بالتآمر لتقديم دعم مادي لـ"منظمة إرهابية أجنبية" وتم القبض عليهما فى ولايات مختلفة الأسبوع الماضي.

 

وتابع التقرير بحسب وكالة "أسوشيتد برس" ناقش الرجلان السفر إلى سوريا للقتال مع تنظيم "داعش" وتنفيذ هجمات في برج ترامب أو البيت الأبيض أو بورصة نيويورك أو مقر وكالات إنقاذ القانون الفيدرالية وفقًا لسجلات المحكمة التي تم الكشف عنها هذا الأسبوع.

 

وأضاف التقرير أن مدير المركز الوطني الأمريكي لمكافحة "الإرهاب" كريستوفر ميلر قال في وقت سابق خلال جلسة استماع أمام لجنة الأمن القومي بمجلس النواب الأمريكي " إن داعش يواصل تمدده عالميا مع نحو عشرين فصيلا تابع له وذلك رغم اجتثاثه من سوريا والقضاء على قياداته".

 

وكشفت السلطات الفيدرالية الأمريكية عن مخطط إرهابي خطير لتفجير البيت الأبيض وبرج ترامب بمدينة نيويورك، في هجمات مستلهمة من تنظيم "داعش".

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز