عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

رعاية كاملة للمرضى بمنازلهم من خلال تطبيق على الهواتف

مبادرة لدعم الرعاية الصحية عن بُعد لمرضى السكر

جهاز قياس نسبة السكر
جهاز قياس نسبة السكر

 وقعت شركة أدوية عالمية، رائدة في مجال الرعاية الصحية، اتفاقية مع شركة مصرية ناشئة، لتقديم برنامج رعاية وتثقيف متكامل لمرضى السكر بالمنزل.



 

تأتي هذه الشراكة متماشيةً مع التطوير التكنولوجي الذي نشهده حالياً، بهدف تشجيع الوسائل الحديثة ذات التقنية العالية لتخفيف العبء ودعم المريض، والحد من مضاعفات مرض السكر، وتقليص العبء الاجتماعي والاقتصادي، وبالأخص فى الوقت الحالى حيث يمثل فيروس COVID-19 تحديًا مزدوجًا لمرضى السكر.

 

يقدم البرنامج دعما للمرضي بمنازلهم من خلال تحميل تطبيق "حكيمة" على الهواتف المحمولة، مما يتيح امكانية اختيار زيارة منزلية تثقيفية او جلسة تثقيفية بإستخدام تقنيات الفيديو كول حيث يحصل المريض عن كل المعلومات عن التعايش مع مرض السكر، ونصائح هامة لطبيعة الغذاء التي يجب اتباعها وشرح أهمية ممارسة الرياضة، ومن أهم النقط هى متابعة دقيقة لاستخدام قلم الأنسولين وجهاز السكر، من أحد مقدمى خدمة الرعاية المتخصصين لضمان صحة المريض.

 

جدير بالذكر أن هذا البرنامج يتيح التزام المريض بالعلاج، ويعمل على تحفيز وتعزيز تطبيق المريض لجميع الارشادات التي يجب تنفيذها.  

 

وفي هذا السياق، صرحت كريستيل صغبيني، رئيس مجلس إدارة شركة سانوفي مصر والسودان، قائلهً، "نعمل في مجال علاجات مرض السكر لأكثر من 90 عاماً، ونركز على احتياجات المريض، خاصة فى الوقت الذي يواجه فيه العالم جائحة الكورونا.

 

وأكدت قائلة "لا يقتصر التزامنا تجاه المجتمع المصري على إنتاج وتوفير علاجات مبتكرة عالية الجودة، وإنما أيضاً يمتد إلى توفير حلول مبتكره للوقاية من مضاعفات مرض السكر، ويأتى ذلك كجزء من التزامنا بأهداف التنمية المستدامة."

 

وأضافت "إن واحدة من أهم أولوياتنا هي دعم الشركات الناشئة، إيماناً منا بقدراتهم على التطوير وتحقيق التغيير في مجال الرعاية الصحية، الذي يصب في مصلحة المريض المصري، وأضافت قائله أن هذه المبادرة تعد الأولى فى خطتنا طويلة الأمد لاستخدام التكنولوجيا لدعم المنظومة الصحية للمريض المصري.  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز