عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قافلة الأزهر الدعوية تواصل عملها بشمال سيناء

قافلة الأزهر بشمال سيناء
قافلة الأزهر بشمال سيناء

واصلت قافلة الأزهر الدعوية التي ينظمها الأزهر الشريف تحت رعاية الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء اليوم الجمعة ، عملها فى التوعية وعقد الندوات الدينية والقاء الدروس والمحاضرات فى المساجد .



وتضم القافلة نخبة من مشايخ وعلماء الأزهر الشريف وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة ..ومن المقرر أن تستمر أعمال القوافل المتكاملة في مختلف الأنشطة التوعوية والتنويرية والتثقيفية والطبية حتى يوم الأحد ٢٧ سبتمبر ٢٠٢٠ .

وأشار ابراهيم الفحام مدير ادارة العلاقات العامة فى المنطقة الأزهرية بشمال سيناء أن القافلة الدعوية ستطوف أرجاء محافظة شمال سيناء للتوعية الدينية وتوضيح مفهوم الاسلام السمح إلى جانب إلقاء الدروس الدينية في المساجد والقاء خطبة الجمعة .. علاوة على توزيع المساعدات الغذائية والشنط المدرسية .. حيث تستمر زيارتها للمحافظة لمدة 5 أيام .

وأضاف الفحام أن فعاليات القافلة بدأت أمس الخميس بمدينة العريش بندوة تحت عنوان : ( الانتماء وحب الوطن والدفاع عنه) .. حاضر فيها كل من : الشيخ عبد الحميد متولى ، الدكتور أحمد محمد بيبرس ، والشيخ على عبد الجليل ، وتم الاجابة على تساؤلات الحاضرين . 

في سياق متصل ، قامت القافلة الطبية بزيارة مستشفى نخل المركزى بوسط سيناء .. حيث تم الكشف بالمجان على الحالات المرضية وصرف الادوية المجانية على المرضى ، وذلك كهدية مقدمة من مشيخة الازهر الشريف الى أبناء سيناء .. كما تم توزيع كميات من المساعدات الغذائية والشنط المدرسية على غير القادرين ، وكذلك عدد من الأغطية والبطاطين استعدادا لاستقبال فصل الشتاء ، وأعداد من مجلة نور التي تصدرها الرابطة العالمية لخريجى جامعة الأزهر الشريف .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز