عاجل
الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أقوي هجوم في تاريخ الصحافة.. صحيفة يونانية: سيد أردوغان.. "F@CK YOURSELF"

صحيفة يونانية تهاجم أردوغان
صحيفة يونانية تهاجم أردوغان

 قال موقع "تركيا الآن" إن صحيفة “ديمقراطيا” اليونانية أثارت ضجة كبرى بعد أن وجهت إهانة بحق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وعنونت عددها الصادر أول من أمس باللغة التركية قائلة: "سيد أردوغان.. انكح نفسك"، وذلك ردًا على التهديدات التركية المستمرة لليونان، فيما انتفضت الخارجية التركية ضد الرأي العام اليوناني، ووصفت الواقعة بالانحطاط الأخلاقي واستدعت على إثره سفير أثينا لدى أنقرة.

وأضاف  الموقع المهتم بالشؤون التركية أن صحيفة "ديمقراطيا" اليونانية، أصدرت عددها يوم  أمس الجمعة بعنوان مهين للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بسبب انتهاكاته المستمرة ضد اليونان في شرق المتوسط.

 

 جاويش أوغلو: لا ينبغي اعتبار الإهانة في إطار حرية الصحافة

 



وقال وزير خارجية تركيا، مولود جاويش أوغلو، في تصريحات له، «لقد استخدمت الصحيفة اليونانية عنوانًا مقيتًا للغاية. استدعينا السفير اليوناني، مايكل كريستوس دياميسيس، إلى الوزارة وأظهرنا رد فعلنا الأقوى”.

وأضاف: “يوضح هذا في الواقع مدى الانحطاط للأسف، لا ينبغي الانحدار إلى مثل هذا المستوى. في صحفنا، في صحافتنا، هناك انتقاد لأي سياسي يوناني أو أي سياسي آخر، انتقاد شديد في بعض الأحيان. هم ينتقدوننا أيضًا في إطار حرية الصحافة. هذا أمر طبيعي. في بعض الأحيان تكون هناك انتقادات أشد، نشعر بالضيق، هذا يمكن أن يحدث وقد يكون في إطار حرية الصحافة، ولكن لا ينبغي اعتبار الإهانة في إطار حرية الصحافة”.

 رئيس البرلمان التركي يدين الصحيفة اليونانية

ونقل موقع "يني شفق" إدانة رئيس البرلمان التركي، مصطفى شنتوب، الصحيفة اليونانية، إذ قال : "نحن الأتراك لدينا المقدرة على إعطاء الدروس اللازمة في كل مجال بلا استثناء، والسيد رجب طيب أردوغان رئيس تركيا وقائدنا الأعلى".

وأضاف شنتوب: "أنشطتنا المشروعة المتعلقة بحقوقنا الطبيعية في وطننا الأزرق، تتسبب في ردود فعل غير طبيعية وغير قانونية لدى بعض البلدان، ونحن ندين بشدة هذا الأمر غير الأخلاقي، وأريد التأكيد على أن الوضاعة ليست سياسة".

وفي وقت سابق، استدعت وزارة الخارجية التركية، السفير اليوناني في أنقرة، وأعربت له عن استيائها جراء ما نشرته الصحيفة. 

كما أبلغ السفير التركي لدى أثينا براق أوزغيرغين، وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس، انزعاج أنقرة إزاء الواقعة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز