عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير النقل: "عمارة الشربتلي" أصبحت آمنة تماما والحكومة تعمل لصالح الشعب

أكد وزير النقل المهندس كامل الوزير أن عمارة الشربتلي بالزمالك أصبحت آمنة تماماً، وأن الوزارة كانت قد وعدت سكان العقار بإعادته إلى حالته وهو ما تم بالفعل، مشددا على أن الحكومة تعمل لصالح الشعب المصري بأكمله في جميع أنحاء الجمهورية، وأن الكل في الدولة والحكومة يتسابق لخدمة المواطنين.



 

جاء ذلك خلال متابعته عودة سكان عمارة الشربتلي إلى شققهم اليوم الاثنين بعد انتهاء أعمال إصلاح عمود الركن المتضرر من العمارة بسبب مرور ماكينة الحفر العميق بمحطة صفاء حجازي بالزمالك.

 

وتأتي عودة السكان بعد أن تم الانتهاء من تنفيذ كافة الأعمال الهندسية التي أقرتها اللجنة الهندسية التي شكلت من أساتذة كلية الهندسة بجامعة عين شمس لعمل التقرير الفني الخاص بإصلاح الركن المتضرر والإشراف على كافة عمليات الإصلاح.

 

وقال الوزير إن الوزارة ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق على استعداد تام لتجديد جميع أعمال مرافق عمارة الشربتلي بناء على طلب سكانها، مؤكداً أن الوزارة ستنفذ خطتها لتحديث وتطوير العمارة وقتما يطلب السكان تنفيذ ذلك، إذ إن العمارة تحتاج إلى تحديث جميع مرافقها كل فترة بصفة دورية نظراً لقدم تاريخ إنشائها. 

 

وأضاف وزير النقل أن القيادة السياسية والحكومة المصرية تضع المواطن في صدارة اهتماماتها وتعمل ليلاً ونهاراً في كافة المجالات ومنها مجالات النقل لخدمة المواطن المصري، كما أنها تتصدى مباشرة لأي مشكلة تخص الشعب المصري. 

 

وناشد الوزير الشعب المصري بالوقوف إلى جانب الحكومة المصرية في التصدي للشائعات التي يطلقها البعض لإثارة البلبلة في الرأي العام وإعاقة مسيرة التنمية الشاملة والتطور الكبير في شتى مجالات الحياة بمصر، مشيراً إلى الشائعة التي أطلقها البعض بشأن منع أهالي الصعيد من الوصول إلى محطة مصر للسكك الحديدية برمسيس، حيث أكد الوزير أنه لا تفرقة بين أهالي الصعيد وأهالي الوجه البحري فكلهم مصريون وطنيون مخلصون.

 

وكان في استقبال وزير النقل عند وصوله عدد من سكان العقار الذين قدموا الورود للوزير، مؤكدين شكرهم العميق للرئيس عبدالفتاح السيسي، والحكومة المصرية ووزارة النقل على التحرك السريع منذ اللحظة الأولى لإعادة العقار إلى وضعه الطبيعي. 

 

وأشار السكان إلى التعامل المتميز من قبل وزارة النقل والشركة الفرنسية المنفذة لمشروع المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو، والعمل على مدار الساعة لسرعة إنجاز الأعمال وسرعة عودتهم إلى منازلهم. 

 

بدوره، قدم الوزير الشكر والتقدير والورود إلى العمال والفنيين والمهندسين الذين قاموا بأعمال إصلاح عمارة الشربتليتقديراً لجهودهم خلال الفترة الماضية وإلغاء إجازاتهم الأسبوعية لسرعة الإنجاز، ثم صعد وزير النقل وسكان العمارة لتفقد الوزير الشقة التي استأجرتها الهيئة القومية للأنفاق بالعمارة، والتي تقع أعلى الركن الذي تم إصلاحه مباشرة، مؤكدا أن الحمل المتحرك الموجود في هذه الشقة الآن يبلغ خمسة أضعاف الحمل الذي كانت عليه في السابق.

 

ولبى الوزير دعوة أحد سكان العمارة للترحيب به ورئيس وقيادات هيئة الأنفاق داخل شقته وتقديم كل الشكر والتقدير لوزارة النقل على التعامل المتميز خلال هذه المشكلة. 

 

وأكد الوزير أن السكان تعاملوا مع الأزمة بكل الحب والتقدير للوطن ووثقوا في قدرة الحكومة على حل الأزمة، والتعامل مع الموقف بحكمة وقدرة عالية، موضحاً أنه منذ اللحظة الأولى تم التحرك بسرعة لإنجاز الموقف، وتنفيذ تعليمات اللجنة الفنية واللجنة الهندسية الاستشارية المشكلة للتعامل مع هذه الأزمة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز