عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في الصيف.. ريجيم الماء الحل المثالي لإنقاص الوزن

تعتبر البروتينات والدهون والنشويات هي العناصر الثلاثة الأساسية لتغذية الجسم، لكن يعتبر الماء العنصر الرابع من المغذيات الكبيرة، بحيث تمثل المياه أكثر من 60 % من جسم الإنسان، وتختلف حسب الفئة العمرية، ولهذا السبب نحتاج التأكد من شرب كمية كافية من الماء خاصة لإنقاص الوزن بواسطة طرد الأملاح والسموم خارج الجسم. 



 

تقول خبيرة التغذية الدكتورة بسمة يسري إننا نحتاج أن نعرف أهمية شرب المياه وماذا تفعل في الجسم، حيث يعمل الدم على نقل الأكسجين الغني بالمغذيات إلى المناطق التي تحتاجه، بما في ذلك الدماغ والقلب والكلى والعضلات.

 

ولفتت خبيرة التغذية إلى انه بالنسبة إلي الجهاز الهضمي فإن الجفاف ونقص السوائل للجسم يؤدى إلى الإمساك، ونجد المفاصل أيضا تحتاج إلي سائل حولها، ولذا على الإنسان التفكير في المفاصل فهي مثل تروس السيارة  يجب أن تكون مشحمة جيًدا لتعمل وتدوم، أما الكلى تحتاج للماء بشدة فشرب كميات كافية من الماء يمكن أن يمنع تلف الكلى واضطراباتها، وكذلك البشرة حيث أنه للحصول على بشرة صافية خالية من التجاعيد ، يمكن أن يكون المياه بنفس فعالية الكريمات، أما مستحضرات العناية المكلفة التي تعمل على مكافحة الشيخوخة، يمكنها فقط تقليل بعض اضطرابات الجلد.

 

وتؤكد الدكتورة بسمة يسري على أن الماء يحافظ على نظافة الفم ويقلل من خطر الإصابة بتسوس الأسنان، وقد أثبتت الدراسات أن المياه قد تساعد في إنقاص الوزن وتقليل أعراض الحساسية والربو.

 

 وقالت يسري إنه يفترض أن نشرب كمية كافية من الماء، يمكنك النظر للتأكد إلى البول في الصباح، إذا كان لونه أصفر فاتح فأنت على الطريق الصحيح، ولكن إذا كان لون البول أصفر غامق أو ذا رائحة قوية فمن المحتمل أنك تحتاج إلى المزيد من السوائل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز