عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

4 طرق لإنقاص الوزن مع نمط حياة غير مستقر

القاعدة  البسيطة لفقدان الوزن هي التأكد من أن عدد السعرات الحرارية التي تتناولها ليس أكثر من عدد السعرات الحرارية التي تحرقها! ولضمان حدوث ذلك، يجب عليك ممارسة التمارين الرياضية، سواء أحببت ذلك أم لا.



 هذه هي الطريقة الفعالة الوحيدة لحرق المزيد من السعرات الحرارية، ومع ذلك، إذا كنت تقود نمط حياة غير مستقر، فإن عملية فقدان الوزن تصبح أكثر صعوبة.

نعلم أن زيادة الوزن يمكن أن تكون نافذة على عدة أنواع من المشاكل الصحية مثل مشاكل القلب والأوعية الدموية، وداء السكري من النوع 2، لذلك من الضروري الحفاظ على وزن صحي للجسم، ولمساعدتك في التغلب على هذه المشكلة، يقدم موقع "تايمز أوف إنديا" بعض النصائح للتخلص من الكيلوجرامات في نمط حياة غير مستقر.

1- التحكم في السعرات:

يلعب التحكم في الأجزاء دورًا رئيسيًا عندما يتعلق الأمر بالتخلص من الكيلوجرامات، عليك تناول كمية محدودة من السعرات الحرارية في اليوم الواحد لتحقيق أهدافك في إنقاص الوزن، فعندما نفرط في تناول الطعام، يتم تخزين كل السعرات الحرارية الزائدة في الجسم كدهون.

ينصح بملء طبقك بنسبة 80 ٪ فقط من الطعام، علاوة على ذلك، من المهم أن تكون واعيًا بالطعام الذي تتناوله، أمضغ طعامك ببطء واستمع إلى جسمك.

2- تجنب الأطعمة المصنعة:

 الأشخاص الذين يحاولون التخلص من الكيلوجرامات يجب أن يتجنبوا جميع أنواع الأطعمة المصنعة مثل الزيت المكرر والسكر الأبيض والملح، يجب استبدالها بمواد غذائية غنية بالعناصر الغذائية.

استبدل زيت عباد الشمس وزيت الكانولا بزيت الخردل وزيت الزيتون البكر وزيت جوز الهند، ويمكن أن يكون الجاجري والعسل بدائل ممتازة للسكر الأبيض، استخدم الملح الصخري بدلاً من الملح المكرر وبدلاً من الدقيق متعدد الأغراض.

3- زيادة تناول المغذيات الدقيقة:

نولي الكثير من الاهتمام بتناول الكربوهيدرات والبروتين، ولكن غالبًا ما نتجاهل عدد المغذيات الدقيقة في طعامنا، إن استهلاك ما يكفي من المغذيات الدقيقة مهم جدًا للحفاظ على صحتك.

 المغذيات الدقيقة هي الفيتامينات والمعادن التي تعزز قدرة الجسم على حرق الدهون، فإذا كان هدفك هو التخلص من بعض الكيلوجرامات ، فقم بزيادة تناول فيتامين د وفيتامين ب 12 والكالسيوم.

4- قلل من تناول الكافيين:

ننتقل جميعًا إلى فنجان من القهوة عند التعامل مع فترة ما بعد الظهر، لكن استهلاك الكثير من القهوة يمكن أن يخرب هدف خسارة الوزن.

 يمكن أن يؤدي تناول أكثر من كوبين من القهوة يوميًا إلى الجفاف، هذا بدوره، يمكن أن يسبب الإمساك والصداع النصفي والحموضة، مما يجعل من الصعب على جسمك التخلص من الكيلوجرامات، ولا يمكنك إنقاص وزنك عندما يكون جسمك غير لائق من الداخل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز