عاجل
الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

«النني» يقود أرسنال للفوز على ليفربول والتتويج بكأس الدرع الخيرية

توج فريق أرسنال بكأس الدرع الخيرية للمرة الخامسة عشرة في تاريخه، بعدما حقق الفوز على نظيره ليفربول، بضربات الترجيح، في المباراة النهائي التي أقيمت على ملعب ويمبي.



 

تقدم بيير أوباميانج هدف تقدم أرسنال ببراعة عندما استلم تمريرة زميله شاكا، ثم راوغ نيكو ويليامز وسدد في مرمى اليسون بيكر عند الدقيقة 12 من عمر اللقاء.

 

وتعادل مينا مينو لصالح ليفربول بهدف من صناعة محمد صلاح، الذي راوغ ومرر الكرة للياباني الذي سجل عند الدقيقة 73 من عمر اللقاء، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1/1 ويلجأ الفريقان للضربات الترجيحية، التي تفوق فيها أرسنال على ليفربول بنتيجة 4/5.

 

وشارك نجما منتخبنا الوطني محمد النني نجم وسط أرسنال ومحمد صلاح نجم هجوم ليفربول بصفة أساسية وقدم الثنائي مستوى جيد بالنسبة لما قبل انطلاقة الموسم الجديد.

 

جدير بالذكر أن البطولة انطلقت عام 1908 تحت تأسيس الاتحاد الإنجليزي فقط، وخرج القرار أن تلعب في مباراة واحدة مع انطلاقة كل موسم.

 

وقرر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم “FA” وقتها أن يتم التبرع بجميع العوائد المالية لصالح الجمعيات الخيرية في إنجلترا، لذلك تم تسميت البطولة باسم كأس الدرع الخيرية.

 

قرار الاتحاد الإنجليزي بتوزيع عوائد برنامج المباراة على الجمعيات الخيرية بينما يتم توزيع عوائد تذاكر المباراة على 124 نادياً الذي يشاركون في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزية من أجل توزيعهم على الجمعيات الخيرية بمعرفتهم، ولكن هذا العام ستلعب بدون جماهير.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز