عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عمرو يوسف يجسد أحمس في مسلسل "الملك"

كشف الممثل عمرو يوسف عن تعاقده على لعب بطولة مسلسل "الملك"، المأخوذ عن رواية "كفاح طيبة" للأديب العالمي نجيب محفوظ، على أن يلعب دور أحمس طارد الهكسوس.



مسلسل "الملك" سيناريو وحوار الأخوة محمد وخالد وشيرين دياب، ومن إخراج حسين المنباوي، ومن المقرر عرضه في رمضان ٢٠٢١.

نذكر أن أحمس كان فرعونا من مصر القديمة ومؤسس الأسرة الثامنة عشرة، وكان عضوًا في العائلة المالكة لطيبة، ابن الفرعون سقنن رع وشقيق الفرعون الأخير من الأسرة السابعة عشر، الملك كامس. في عهد والده أو جده، تمردت طيبة ضد الهكسوس، حكام مصر السفلى.

عندما كان في السابعة من عمره قتل والده، وفي حوالي عشرة عندما توفي شقيقه لأسباب غير معروفة، ولم يحكم سوى لثلاث سنوات فقط. تولى أحمس الأول العرش بعد وفاة أخيه، وأنهى خلال فترة حكمه غزو الهكسوس وطردهم. 

ويبدو أن عمرو يوسف يسعى إلى تجسيد شخصية من الدراما التاريخية، حيث جاء تعاقده على مسلسل "الملك" بعدما كان من المقرر أن يجسد شخصية الصحابي خالد بن الوليد في مسلسل بعنوان "سيف الله"، إلا أنه اعتذر عن المسلسل في اللحظات الأخيرة، وتعاقد على المسلسل الممثل ياسر جلال.

يذكر أن آخر أعمال عمرو يوسف الدرامية كانت مسلسل "طايع" الذي عُرض في شهر رمضان 2018. ويضم المسلسل كل من الممثلين عمرو يوسف، عمرو عبد الجليل، صبا مبارك، سهير المرشدي، أحمد عبد الله محمود، سلوى محمد علي، محمود حافظ، مي الغيطي، رشدي الشامي، أحمد داش، محمد علي، علي قاسم والمؤلف هو السيناريست محمد دياب وإخراج عمرو سلامة.

وتدور أحداث مسلسل "طايع" في إطار درامي تشويقي حول الطبيب طايع الذي ينشأ في قرية بجنوب الصعيد بمحافظة الأقصر والذي يلقى أباه حسن الهواري مصرعه إثر بحثه عن الآثار وتتداول الأقاويل عن سبب وفاة حسن المأساوية مما يدفع بوالدة طايع بمطالبته للثأر لأبيه فيضطر للهرب رافضاً سفك الدماء، مدخلاً نفسه السجن حماية له ولأسرته من دائرة الأخذ بالثأر. ثم يطلق سراحه من قبل صديقه ضابط الشرطة سراج للرجوع إلى البلدة للإيقاع بعصابة تهريب الآثار التي يتزعمها حربي والذي يطالب بالثأر من طايع لمقتل أحد أفراد عائلته.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز