عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ترامب يهاجم رابطة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الخميس، رابطة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.



 

وقال ترامب خلال إفادة في وكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية بشأن إعصار لورا: "لقد أصبحوا مثل منظمة سياسية وهذا ليس بالشيء الجيد.. لا أعتقد أن هذا أمر جيد للرياضة أو للبلاد".

والأربعاء، قررت رابطة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين تأجيل 3 مباريات بالأدوار الإقصائية بعدما قاطع مليووكي باكس، مباراته الخامسة في سلسلة مواجهاته ضد أورلاندو ماجيك احتجاجا على العنصرية.

ويأتي قرار باكس، ومقره ولاية ويسكونسن، بعد إطلاق الشرطة النار على جيكوب بليك وهو رجل أسود في مدينة كينوشا في الولاية ذاتها يوم الأحد.

إلا أن الرابطة تراجعت اليوم الخميس عن قرارها، حيث ذكرت وسائل إعلام أمريكية أن لاعبي دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين وافقوا على استكمال الموسم بعد أن أجبروا الرابطة على تأجيل مباريات بالأدوار الإقصائية يوم الأربعاء احتجاجا على الظلم العنصري ووحشية الشرطة.

وذكرت شبكة "ESPN" وصحيفة "واشنطن بوست" أن لاعبي دوري السلة الأمريكي وافقوا على استئناف الأدوار الاقصائية بعد اجتماع لهم في ديزني وورلد في فلوريدا حيث تقام المنافسات هناك بسبب جائحة كورونا.

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أن لاعبين من 13 فريقا ينافسون في الأدوار الإقصائية اجتمعوا ليل الأربعاء وصباح الخميس.

كما أشارت إلى أن مجلس رابطة دوري السلة الأمريكي عقد اجتماعا طارئا اليوم.

ومنذ استئناف دوري السلة الأمريكي بعد توقف بسبب الجائحة تم كتابة "حياة السود مهمة" على أرض جميع الملاعب كما وضع أغلب اللاعبين شعارات تطالب بالعدالة الاجتماعية على قمصانهم لكن مقاطعة باكس كانت الحدث الأبرز من أي فريق حتى الآن.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز