عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"النيابة العامة" تباشر التحقيقات في واقعة انهيار عقار بشارع "طه الحكيم" بطنطا

بدأت "النيابة العامة" التحقيقات في واقعة انهيار عقار بشارع “طه الحكيم” بطنطا.



 

كانت “النيابة العامة قد تلقت إخطارًا من “مباحث قسم شرطة أول طنطا” بانهيار جزء من العقار رقم “٢٩” بـ”حارة حافظ” بشارع “طه الحكيم”، ووفاة طفل وإصابة اثنين جرَّاء ذلك ونقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج.

 

وانتقلت "النيابة العامة" إلى محل العقار لمعاينته، وتبينت أنه مكون من ثلاثة طوابق، انهدم جزء بمنتصفه من الجهة الخلفية، وتبينت شروخ بوجهته الرئيسة.

 

كما انتقلت "النيابة العامة" لمناظرة جثمان الطفل المتوفَّى وسؤال المصابَيْن من الحادث، اللذين شهدا بتفاجؤهما بانهيار العقار وهما فيه، دون أن يتهما أحدًا بتسببه في ذلك، كما سألت عددًا من شهود الواقعة الذين لم يتهموا أحدًا كذلك بالتسبب في انهيار العقار، بينما أوضح أحدُهم أنه لاحظ خلال الخمسةَ عشَرَ يومًا السابقة على الواقعة إجراء أعمال تركيب صاج بإحدى شُرفات الطابق الأول من العقار، والتي كان يتخللها طَرقٌ شديد.

 

هذا وقد أفادت "الإدارة الهندسية بحي أول طنطا" أن العقار غير صادر له أي ترخيص بالبناء لقِدمه، كما لم يصدر أي قرار بإزالته أو هدمه أو ترميمه.

 

وقررت “النيابة العامة” استكمالًا للتحقيقات تكليف الجهات المختصة من “الدفاع المدني” وكل من “حي” و”قسم أول شرطة طنطا” باتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع الأنقاض والحفاظ على أرواح المواطنين وممتلكاتهم والممتلكات العامة، وطلبت مسؤولين بالحي لسؤالهم حول الواقعة، وشكلت لجنة ثلاثية من “مديرية الإسكان بمحافظة الغربية” لمعاينة العقار بيانًا لصدور ترخيص ببنائه، وبيان إذا كان قد بُني العقار وفْقَ شروط الترخيص إذا كان صادرًا، وفي حالة عدم صدوره بيان إذا ما كانت قد اتخذت قرارات بشأن إزالته من عدمها، والمسؤول عن عدم اتخاذ تلك القرارات إن لم تصدر، وكذا بيان صدور قرار بترميم المبنى، والمسؤول عن عدم تنفيذه إذا كان صادرًا، أو بيان المسؤول عن عدم إصدار هذا القرار، وكذا بيان الأضرار الناجمة عن انهيار العقار وتأثيره في المباني المحيطة به، وتقديم التوصيات اللازمة للحفاظ على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة جراء الواقعة.

 

وطلبت “النيابة العامة” تحريات “إدارة البحث الجنائي” حول الواقعة وظروفها وملابساتها بيانًا لحقيقتها وكيفية وقوع الانهيار والمتسبب في ذلك.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز