عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

بعد غد السبت

عاجل| التعليم تكشف عدد الطلاب الذين سيؤدون امتحان الدور الثاني بالثانوية العامة

وزارة التربية والتعليم والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم

انهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استعداداتها لبدء امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة للعام الدراسي 2019 /2020، والتي ستنطلق بعد غد السبت حيث وصل عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدور الثاني إلي (110900) طالب، طالبة، وعدد لجان السير إلي (351) لجنة على مستوى الجمهورية، بالاضافة الى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM ) وطلاب الثانوية العامة المكفوفين .



 

وأكد الدكتوررضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين ورئيس امتحانات الثانوية العامة، في تصريح له اليوم على جاهزية لجان الدور الثانى لامتحانات الثانوية العامة، حيث بدأت اليوم الخميس غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام الوزارة في الاطمئنان على تسليم اللجان للسادة رؤساء اللجان.

وشدد الدكتور رضا حجازي على الالتزام بتعليمات الوزارة والإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية في لجان الامتحانات قبل وأثناء الامتحانات بما يضمن انتظام سير الامتحانات، واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب خلال فترة انعقاد الامتحانات.

وأكد حجازي على ضرورة تنفيذ آليات التعقيم على الطلاب وجميع المشاركين في أعمال الامتحانات (المنتدبين للجان السير/ المنتدبين لتقدير الدرجات/ العاملين بلجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة) للحفاظ على الصحة العامة لجميع المشاركين ، وأن يكون أعداد الطلاب باللجان الفرعية بحد أقصى (14) طالبًا للحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداء الامتحان. وأشار إلى أن الامتحان سيبدأ الساعة العاشرة صباحًا مع حظر اصطحاب التليفون المحمول أو أى وسيلة تساعد على الغش ،التدخين ممنوع داخل اللجنة سواء من الطالب أو المعلم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز