عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

توماس توخيل: نهائي دوري الأبطال سيكون التحدي الأصعب في مسيرتي

سيطرت حالة من السعادة على توماس توخيل، المدير الفني لنادي باريس سان جيرمان، بعد تخطي عقبة لايبزيج بثلاثية قاسية، وبهذا الفوز الكبير تأهل سان جيرمان إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى.



 

وتحدث توخيل لشبكة "RMC" الفرنسية، بعد إنتهاء اللقاء قائلًا: "حقًا أنه أمر لا يصدق جئنا إلى هنا من أجل خطف بطاقة الوصول إلى النهائي وحققنا ذلك بالفعل، كان أداء الفريق جيد جدا، وأظهر الفريق قدرات مميزة جدًا وأستحققنا الفوز".

 

وتابع: "كنت أشعر بالتوتر والضغط الشديد، ولكن لدينا مجموعة من اللاعبين القادرين على التعامل مع هذا الضغط، دافعنا بشكل جيد، وكانت لدينا الحالة الذهنية الصحيحة".

 

وأضاف: "كانت خطتنا هي الحفاظ على أسلوبنا من خلال التحكم في المساحات، واستخدام سرعة دي ماريا، ومبابي ونيمار واللاعبين الكبار بالفريق".

 

وتطرق توخيل لتوقع من سيكون الطرف الثاني في النهائي قائلًا:" ربما بايرن ميونخ هو المنافس الذي سيصل للنهائي، ولكني سأستمتع بمشاهدة مباراة الغد".

 

وأشار الألماني إلى أنه أمام التحدي الأصعب في مسيرته يوم الأحد القادم حيث نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

وأختتم توماس توخيل تصريحاته موجهًا رسالة للجماهير قائلًا:" نحن نفعل هذا معا، كرة القدم للجماهير، عادة يجب أن يكون هنا، لكننا نشعر أنهم معنا".

 

باريس سان جيرمان يحجز مقعدًا في نهائي أبطال أوروبا لأول مرة

 

وكان فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، قد تأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2020/2019 لأول مرة في تاريخه، بعدما تغلب على فريق ليبزيج الألماني، بنتيجة 0/3، وذلك على ملعب النور، في الدور نصف النهائي.

 

افتتح البرازيلي ماركينهوس، أهداف الشوط الأول برأسية قوية من العرضية التي أرسلها نيمار من كرة ثابتة عند الدقيقة 13، وأضاف الأرجنتيني دي ماريا الهدف الثاني لصالح باريس عند الدقيقة 42 مستغلاً التمريرة البينية من زميله نيمار وسدد على يسار حارس ليبزيج.

 

وفي الشوط الثاني، تمكن خوان برنات من تسجيل الهدف الثالث من رأسية رائعة عند الدقيقة 56 واحتسب حكم المباراة الهدف على الرغم من سقوط مدافع ليبزيج ومطالبة فريقه باحتساب تسلل او ضربة حرة غير مباشرة.

 

جدير بالذكر أن باريس سان جيرمان تواجد في الدور نصف النهائي للمرة الثانية فى تاريخه والأولى بعد غياب 25 عامًا وتحديدًا منذ موسم 1994-1995، وتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه.  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز