عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كفيفة تدلي بصوتها في انتخابات الشيوخ بالمنيا

أدلت رشا عبد الحميد، كفيفة، بصوتها في انتخابات الشيوخ في اليوم الثاني للاقتراع بلجنة قرية صفط الغربية، حيث تصدرت السيدات المشهد الانتخابي وحرصن على الإدلاء بأصواتهن داخل اللجان، كما حرص الشباب ورجال الدين المسيحي على الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات.



 

وأكد عاطف عمر أمين حزب مستقبل وطن بالمنيا أن الإدلاء في الانتخابات واجب وطني وفرحة مصرية، ولا بد للجميع أن يحرص على المشاركة لاختيار نائبه والتعبير عن إرادته الحرة.

 

وأوضح أحمد أبو غرارة أمين التنظيم بمستقبل وطن أننا نعيش اليوم في عرس كبير، على الجميع أن يشارك فيه لتشكيل الغرفة الثانية للبرلمان من أجل حياة ديمقراطية مشيدا بخروج كافة المواطنين للإدلاء بأصواتهم ومن بينهم ذوو الاحتياجات الخاصة

وتستقبل المنيا ٣ ملايين و468 ألفا و575 ناخبا على مستوى المحافظة للإدلاء بأصواتهم في (577) مركزًا انتخابيًا، موزعين على (757) لجنة فرعية لاختيار ٥ مرشحين من بين ٢٧ مرشحا فرديا وقائمة واحدة.

 

وأجرى أسامة القاضي، محافظ المنيا، جولة تفقدية لعدد من مقار اللجان الانتخابية بمدينة المنيا، وذلك لمتابعة انتظام أعمال اللجان لاستقبال الناخبين، والتي تستمر حتى اليوم الأربعاء.

 

شملت الجولة تفقد مقر لجان مركز التدريب للبناء والتشييد بحي جنوب، ومدرسة الزهراء الجنوبية، ومدرسة الاتحاد الثانوية، ونادي الشعب، بحضور العقيد محمد صلاح رئيس المدينة، ومحمد عزب وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا.

 

ودعا المحافظ، المواطنين للمشاركة في عملية التصويت، مؤكدا أنها واجب وطني على كل مواطن، لافتا إلى أن لكل مواطن الحق في إبداء رأيه بكل حرية في إطار من القانون والديمقراطية، من خلال ممارسة حقهم الدستوري والظهور بالشكل الحضاري والمشرف، والإدلاء بصوتهم بكامل إرادتهم الحرة واختيار من يمثلهم من المرشحين.

 

 

وأكد المحافظ أن مراكز المحافظة التسع أنهت كافة الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بإجراء انتخابات مجلس الشيوخ، حيث تم رفع حالة الاستعداد القصوى بين أجهزة المحافظة، وتم تجهيز (577) مركزا انتخابيا، موزعين على (757) لجنة فرعية، حيث تستقبل اللجان الانتخابية (3 ملايين و468 ألفا و575 ناخبًا) على مستوى المحافظة للإدلاء بأصواتهم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز