عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"النائب العام" يُدلي بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ

أدلى اليوم الثلاثاء، المستشار حمادة الصاوي “النائب العام”، بصوته الانتخابي في “مدرسة رفاعة الطهطاوي” بحي أول مدينة نصر بمحافظة القاهرة في اليوم الأول من انتخابات “مجلس الشيوخ”.



 

وأعرب النائب العام عن إيمانه بضرورة أداء الواجب الوطني نحو هذا الاستحقاق الانتخابي، وهي إحدى الواجبات الدستورية التي يجب على كل مواطن أن يؤديها ضمانًا لحياة دستورية قانونية ديمقراطية سليمة للمجتمع المصري.  كما تمنى سيادته لأبنائه من أعضاء “النيابة العامة” المشاركين في الإشراف على اللجان الانتخابية التوفيق، ودعاهم إلى الالتزام  بأداء واجبهم الوطني حتى تتم العملية الانتخابية بنزاهة وشفافية، والتيسير على المواطنين بما يليق بمكانة «جمهورية مصر العربية”.

كانت انتخابات مجلس الشيوخ قد انطلقت في تمام التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء، لتصويت المصريين بالداخل، وتستمر على مدار يومين، حيث يحق لنحو 63 مليون مواطن التصويت من المسجلين في قاعدة بيانات الناخبين أمام 27 لجنة عامة (تمثل المحافظات المختلفة) تضم 14 ألفًا و92 لجنة فرعية، تجرى تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 18 ألف قاضي (أساسي واحتياطي)، ومعاونة 120 ألف موظف.

 

وفي ظل انتشار فيروس (كورونا) المستجد، اتخذت "الوطنية للانتخابات" تدابير احترازية ووقائية، لضمان عدم انتشار المرض جراء تجمعات المواطنين أمام وداخل المقار الانتخابية، ومنها إلزامية ارتداء الكمامات الطبية على كافة أطراف العملية الانتخابية، وتوفير الكمامات لجميع رؤساء اللجان الفرعية والأمناء، وكذا الناخبين الذين لا يحملونها، كما وفرت قفازات يدوية لاستخدامها في حمل القلم، وكحول لتعقيم الأيادي، وجميع هذه المستلزمات سيتم تسلميها للقضاة مع الأوراق الانتخابية.

 

وجرت عملية تطهير وتعقيم المقار الانتخابية قبل بدء عملية التصويت، وكذلك خلال ساعة الراحة، وعقب انتهاء عملية التصويت وتتكرر تلك الإجراءات في اليوم الثاني أيضًا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز