عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خطوات التقديم لاختبارات القدرات بكلية الفنون الجميلة

تبدأ كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان اختبارات القدرات للعام الجامعي 2020 /2021 غدا السبت الموافق 8 أغسطس 2020، تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة والدكتور أحمد هنو عميد الكلية، حيث يقوم كل طالب بالدخول على موقع التنسيق والتسجيل في الاختبارات التي يرغب بها.



على الرابط التالي:  http://tansik.egypt.gov.eg

 

 

وتتضمن مراحل أداء اختبارات القدرات مرحلة مراجعة البيانات، والحصول على كود الدفع، مرحلة السداد الإلكتروني لرسوم الاختبار، بالكلية (اليوم والساعة) ثم معرفة نتيجة الاختبار.

من خلال الرابط التالي: http://app2.helwan.edu.eg//kodrat

 

 

وتنقسم اختبارات القدرات بكلية الفنون الجميلة إلى اختبار (الفنون)، ويتضمن اختبار رسم واختبار تصميم، وكذلك اختبار (العمارة)، ويتضمن اختبار رسم معماري واختبار التشكيل والابتكار.

 

وتكون مدة الاختبارات ساعتين ونصف فقط، والأدوات المطلوبة هي الأقلام الرصاص بدرجاتها وممحاة وأقلام الفلوماستر وألوان خشبية وأدوات هندسية، ويشترط لنجاح الطالب الحصول على 60 ٪ من إجمالي جميع الاختبارات كشرط لنجاح الطالب وحصوله على لائق.

 

خطوات التقديم لامتحان القدرات كلية الفنون الجميلة 2020

1- يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني (www.tansik.egypt.gov.eg) بالرقم القومي أو رقم الجلوس الخاص به.

2- يدخل إلى صفحة تسجيل اختبارات القدرات على الموقع.

3- بعد تسجيل الطالب في اختبارات القدرات، ستظهر له بياناته الشخصية، والتي تتضمن (رقم الجلوس، اسم الطالب، الرقم القومي، المحافظة، الإدارة التعليمية التابع لها، المدرسة، الشعبة التي درسها الطالب "علمية، هندسية، أدبية"، وعلى الطالب التأكد من صحة البيانات المدونة على موقع التنسيق الإلكترونى الخاصة به.

5- يظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة، والكليات والأماكن المخصصة لأداء هذه الاختبارات، وكذلك المواعيد المحددة.

6- يقوم الطالب باختيار نوع القدرات والمواعيد، وسيتم تحديد الموعد الذي سوف يتوجه به إلى الكلية.

7- يقوم بطباعة إيصال، عقب انتهاء الطالب من عملية التسجيل، يشمل أنواع القدرات التي أبدى الرغبة فى أدائها، والمواعيد وأماكن أداء هذه الاختبارات بالكليات، التي قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز