عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس جامعة القناة تهنئ هيئة قناة السويس بالذكرى الخامسة لافتتاح القناة الجديدة

قدمت الدكتورة ماجدة هجرس، رئيس جامعة قناة السويس التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس مثمنة على دور القناة كشريان ملاحي اقتصادي كبير، وشريك أكبر في التنمية الاقتصادية بمصر عامة ومنطقة القناة بشكل خاص، كما تقدمت بالتهنئة للمواطنين من أبناء الشعب المصري العظيم، بمناسبة الذكرى الخامسة لافتتاح قناة السويس الجديدة في السادس من أغسطس 2015.



 

وأشارت رئيس الجامعة إلى أن احتفال مصر بهذه المناسبة ينبع من منطلق الرغبة في أن يظل هذا الإنجاز ماثلًا أمام أعين المصريين والعالم، واستلهام روح التحدي والإصرار التي تسلح بها هذا الشعب العظيم لتحقيق الحلم، بأموال وطنية ومواصلة العمل ليل نهار بكل كفاءة واقتدار لإتمام هذا المشروع الضخم، خلال عام واحد.

 

كما أكد الدكتور أحمد زكي، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن افتتاح قناة السويس الجديدة يعد جزءًا من خطة طموحة للاقتصاد المصري، كما يشكل نواة لانطلاق العديد من المشروعات على ضفاف قناة السويس، والتي تهدف إلى خدمة حركة التجارة العالمية، وتوفير آلاف فرص العمل، وإقامة مجتمعات عمرانية جديدة، هذا إلى جانب إنشاء منطقة اقتصادية شاملة تضم العديد من الأنشطة الصناعية واللوجستية وكذا أعمال المرافق والبنية الأساسية اللازمة وفي مقدمتها الطرق والأنفاق ومحطات الكهرباء.

 

وأضاف الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، أن اقتران اسم الجامعة بقناة السويس، يعد أكبر دليل على الصلة الوثيقة التي تجمع بين الجامعة وقناة السويس التي تعد شريان الحياة لهذه المنطقة الواعدة.

 

كما أكد نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، أن هذا المشروع العملاق بدأ يؤتي ثماره التي ستؤثر على الاقتصاد المصري بوجه عام ومواطني منطقة إقليم القناة وسيناء بشكل خاص.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز