عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فوائد منقوع القرنفل لمرضى السكر

 أجمع خبراء التغذية على أن القرنفل مهدئ ومهضم ومطهر، واللون الداكن منه هو المميز برائحته العطرية، والذي هو أكثر فعالية ويزيد الطاقة الحيوية للجسم.



 

وأشار الخبراء إلى أن شرب نقيعه صباحًا يهبط سكر الدم ويموت كل النموات الفطرية والبكتيرية الموجودة في الحلق أثناء شربه.

 

وأوضح الخبراء أن القرنفل ينشط الجهاز العصبي ويحسن الحالة النفسية، زيوته الطيارة تزود إفراز هرمون السيراتونين الذي يفرز من المخ، وبالتالي ينشط الجهاز العصبي ويسبب الراحة، يقوي الدماغ ويحسن الصوت ويزيل البلغم الموجودة على الأحبال الصوتية.

 

ويقول أطباء الأسنان إن زيت القرنفل ليس فقط مخدرا موضعيا، لكنه مطهر للفم لأنه يموت الجراثيم الموجودة بالفم والحلق، ومن لديهم التهاب بالحلق بشكل مستمر يمكنه اخذ القرنفل ومصه في الفم، كذلك فإنه قاتل للبكتيريا والفطريات والفيروسات.

 

ولفت الأطباء إلى أن هناك ترسبات تتكون بين الضرس واللثة تسبب جيوبًا وعفونة يقضي عليها مستخلص القرنفل.

 

ولمن يعاني من صعوبة النوم والأرق فمنقوع ملعقة من القرنفل وعمل مستخلص مع الماء المغلي وتركه لمدة 10 دقائق ويشرب مساء يزيل الأرق ويسبب استرخاء للعضلات والأعصاب ويتوه في النوم، فهو منوم طبيعي ويزود إفراز الميلاتونين الذي يهدئ الأعصاب.

 

وتشمل فوائد القرنفل أيضا أنه يؤثر على إيجابيات على أصحاب المزاج العصبي، فشرب منقوع القرنفل يزيد هرمون السيراتونين، وهو الهرمون المفرح.

 

القرنفل يعالج الامتلاء والحرقة وعسر الهضم، لذلك فمص كبشين من القرنفل يزيل الميل إلى القيء، ويمكن استخدامه للحامل.

 

القرنفل المطحون (البودرة) يسكن الجرح الخارجي ويمنع الدم ويخدر الألم موضعيا.

 

القرنفل وجد انه يطهر الأمعاء.

من لديه سكر من النوع الثاني يحضر ملعقة متوسطة من القرنفل وينقعها من المساء حتى الصباح ويشربها على الريق وستخفض السكر 30%، إضافة إلى أنها تحسن عمل الأمعاء وتطرد الديدان الدبوسية والديدان الشعرية، وهذا مهم لمن لديه حكة شرجية للرجال وحكة من الأمام للنساء يجب أن تشرب منقوع القرنفل.

 

من لديه اكتئاب أو زعل أو عصبية مدفونة يعمل شاي بالقرنفل لكن لا يغلى.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز