عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أحدث الأخبار عن إعلان نتيجة أسماء أوائل الثانوية العامة 2020

ننشر أحدث الأخبار عن إعلان نتيجة أسماء أوائل الثانوية العامة 2020 حيث أكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، ورئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه لا صحة حول الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي عن أسماء أوائل الثانوية العامة 2020.



نتيجة أسماء أوائل الثانوية العامة 2020

كما أشار رئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى أنه من المقرر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن يقوم باعتماد النتجية وإعلان أسماء الأوائل غدا الثلاثاء.

وأشارت مصادر من داخل وزارة التربية والتعليم، إلى أن هناك قرابة 70 ألف طالب وطالبة، استفادوا من درجات الرأفة، حيث تمنح هذه الدرجات لأى طالب تتغير حالته من دور ثان لناجح أو راسب لدور ثان، لافتة إلى أن النتائج مبشرة للغاية والأول على مستوى الجمهورية من قطاع القاهرة، موضحة أن نسب النجاح والمجاميع مطمئنة، وعلى الطلاب الانتظار حتى ظهور النتيجة وعدم التوتر أو القلق.

أسماء أوائل الثانوية العامة 2020

وناشدت الوزارة أولياء الأمور والطلاب بعد الانسياق وراء الشائعات التي تسعى إلى الاحتيال عليهم، بزعم إرسال نتيجة الثانوية العامة لهم، كما استأنفت  كنترولات الثانوية العامة صباح اليوم، العمل في الأعمال النهائية لإعداد نتيجة الثانوية العامة، التي تشمل إحصائيات النتيجة، والفئات التي ينتمي لها الطلاب الناجحون، سواء كانوا من طلاب المدارس الحكومية أو الرسمية للغات أو منازل، تمهيدًا لاعتماد النتيجة من قبل وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي مساء الثلاثاء.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2020

يمكن لجميع الطلاب في الشعبة العلمية والأدبية الاستعلام عن تفاصيل، نتيجة الثانوية العامة من هنا وقامت وزارة التربية والتعليم، بفك الشمع الأحمر من على أبواب 11 كنترولا تتبع قطاعات الثانوية العامة الرئيسية في القاهرة والإسكندرية والمنصورة وأسيوط، تحت إشراف نائب الوزير ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة الدكتور رضا حجازي، وذلك بعد إجازة استمرت لمدة 5 أيام بسبب عيد الأضحى المبارك.

وأوضحت الوزارة، أنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة إلكترونيا بعد الثانية ظهرا، وتضم قائمة أوائل الثانوية العامة أكثر من 30 طالبا وطالبة على مستوى الجمهورية إضافة إلى مدارس المتفوقين وثانوية المكفوفين.

اقرأ أيضا:

أحدث الأخبارعن إعلان نتيجة أسماء أوائل الثانوية العامة 2020

كيفية معرفة نتيجة الثانوية العامة 2020 برقم الجلوس الدور الأول

 

وجه الدكتور رضا حجازي نائب الوزير ورئيس امتحانات الثانوية العامة، تعليماته بتشديد الإجراءات الأمنية بالكنترولات، ومنع أي من العاملين الذين انتهت مهامهم من دخول الكنترولات.

 

تأتي تلك التوجيهات بهدف منع خروج نتيجة لأي طالب قبل اعتماد النتيجة بشكل رسمي، مهددا بتحويل كل من يخالف هذه التعليمات بالإحالة إلي النيابة العامة بتهمة الإخلال بأعمال الامتحانات مع الحرمان من المشاركة في أعمال الثانوية العامة بجانب تحويل رئيس الكنترول وقيادات اللجنة بالكامل للشؤون القانونية.‪ ‬

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز