عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

كيفية معرفة نتيجة الثانوية العامة 2020 برقم الجلوس الدور الأول

بعد جدل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، عن كيفية معرفة نتيجة الثانوية العامة 2020 برقم الجلوس الدور الأول، قال الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن اعتماد نتيجة الثانوية العامة من قبل الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح غدٍ الثلاثاء، ثم إبلاغ الأوائل تليفونيًا مساء الثلاثاء، ونشر النتيجة على موقع الوزارة الأربعاء، ويتسنى للطلاب معرفتها بأرقام الجلوس، والنتيجة في المدارس الخميس، وبدء التظلمات يوم الأحد المقبل.



 

 نتيجة الثانوية العامة 2020

 

تم تداول أخبار مغلوطة في الأيام القليلة الفائتة، عن موعد نتيجة الثانوية العامة، ، عبر روابط معينة، وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أنه لا صحة لتداول نتائج طلاب الثانوية العامة للعام الدراسى 2020، على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدة أن الوزارة ستعلن عن النتيجة وأسماء الأوائل بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

 

نصائح وزارة التربية والتعليم للطلاب وأولياء الأمور

وأهابت الوزارة، بأولياء الأمور والطلاب، بعدم الانسياق خلف من يسعون إلى الاحتيال عليهم، بزعم إرسال نتيجة الثانوية العامة لهم.

ومن المقرر، إعلان نتيجة الثانوية العامة، غدًا الثلاثاء، بعد انقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك، واعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

الانتهاء من تقدير جميع المواد وتحديد الأوائل

 

يذكر أن كنترولات التصحيح، انتهت من تقدير جميع المواد، وتحديد الأوائل، وإضافة درجات الرأفة.

 

 وتواترت أخبار عن أن شعبة علمي تتصدر قائمة الأوائل في "القاهرة والمنصورة"،  ويتصدران قائمة الأوائل، لذا تم منع دخول أشخاص للكنترولات، التي انتهت من التصحيح، وحظر استخدام المحمول والفلاشات لمنع تسريب النتيجة.

 وتم الانتهاء من كتابة درجات الطلاب النهائية على المرايا الخارجية لكراسات الإجابات، وانتهاء غرف الحاسب الآلي في الكنترولات بنقل الأرقام السرية للطلاب مع الدرجات، التي حصلوا عليها.

نتيجة الصف الثالث الثانوي

أسماء الطلاب ومجموع الدرجات

 

ويتبقى خطوة واحدة، تتمثل في الكشف عن أسماء الطلاب ومجموع الدرجات، ووضعها على أسطوانات مدمجة وإعداد المجموع التكراري لشرائح المجاميع.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز