عاجل
السبت 11 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القصة الكاملة في حرق علم الكويت ٢٠٢٠.. النيابة العامة تكشف تفاصيلها

القصة الكاملة في حرق علم الكويت ٢٠٢٠.. النيابة العامة تكشف تفاصيلها.. بينما سارعت وزارة الخارجية، وسفارة دولة الكويت بالقاهرة، لإدانة دعوة شاب مصري تخصيص مبلغ من المال لمن يحرق علم دولة الكويت الشقيقة، دون استجلاء نوايا هذا الشاب من وراء هذه الدعوة، التي أراد من خلالها أن يثبت أن الشعب المصري لا يمكن أن يسيء إلى دولة الكويت الشقيقة.



حرق علم الكويت ٢٠٢٠

بينما هناك في دولة الكويت، من يعمل على دق إسفين بين مصر والكويت، ولا يخفى على أحد أن جماعة الإخوان التي أيدت غزو الكويت يوم 2 أغسطس 1990، تقوم حاليا من خلال فرعها في الكويت للإفساد العلاقة الوثيقة بين الدولتين المصرية والكويتية.

اقرأ أيضا..

النيابة العامة: المتهم بحرق العلم الكويتي لم يقصد الإساءة للشعب أو الدولة الشقيقة

 

على أثر ذلك تحركت أجهزة الأمن المصرية وألقت القبض على الشاب وأحيل إلى النيابة العامة، في التحقيقات قال إنه لم يقصد من تصوير مقطع الفيديو الإساءة إلى دولة الكويت الشقيقة، إنما أراد أن يثبت أن الشعب المصري ذو مبادئ ولا يغريه المال ولا يرضى بالإساءة للأشقاء، وأن العلاقة بين مصر والكويت علاقةٌ وَطِيدة.

التحقيق في حرق علم الكويت ٢٠٢٠

وقام فريق التحقيق بالنيابة العامة بمشاهدة مقطعَ الفيديو المتداول، على تليفون الشاب المقبوض عليه، بالإضافة إلى مقطع آخر يتحدث فيه الشاب عن عدم رغبة الشعب المصري في الإساءة إلى الآخرين، وأن الشعبين الكويتيَّ والمصريَّ سيظلان شعبين شقيقين.

 

كما كلفت النيابة العامة قطاع الأمن الوطني بإجراء تحريات عن الشاب، وإذا ما كان ينتمي لأي جماعات تريد الإضرار بمصر.

 

وكشفت تحريات قطاع الأمن الوطني حولَ الواقعة عدم انضمام الشاب لأي جماعة إرهابية، وأن قصده من ترويج المقطع المتداول توطيد العلاقات بين الشعبين المصري والكويتي.

 

ولما تأكدت النيابة العامة، من خلال استجوابها للشاب، من نواياه الطيبة، وعدم تصوير الفيديو للإساءة إلى دولة الكويت الشقيقة أمرت بإخلاء سبيله.

 

يذكر أن عددًا من الإعلاميين الكويتيين، وعلى رأسهم محمد عبد الملا، وعائشة الرشيد، وسناء السعيد، وغيرهم كثيرون، يخوضون معركة كبيرة في الدفاع عن مصر والاتهامات التي تكال ضد المصريين في الكويت من فيصل معروف يريد الإساءة إلى العلاقة التي اختلطت بدماء الشعبين المصري والكويتي خلال حربي 6 أكتوبر 1972 وتحرير الكويت يوم 17 يناير 1991.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز