عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التنمية المحلية: رفع درجة الاستعداد القصوى خلال عيد الأضحى

وجه وزير التنمية المحلية محمود شعراوي برفع درجة الاستعداد القصوى لكافة القطاعات التنفيذية والخدمية والمرافق بكافة المحافظات، مؤكدًا ضرورة مواصلة في تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس (كورونا) المستجد للحفاظ على معدل تراجع الإصابات وانخفاض الوفيات.



 

كما وجه وزير التنمية المحلية -في بيان اليوم الخميس- بفتح غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة والتواصل على مدار أيام العيد مع غرف عمليات المحافظات على مدار الساعة؛ لمتابعة أية مستجدات وإرسال تقارير دورية.

 

وطالب برفع حالة الاستعداد بالمستشفيات ومرافق الإسعاف على مستوى الجمهورية وتوافر المستلزمات الطبية والأدوية، فضلًا عن متابعة مواقف السيارات (النقل العام - السرفيس - الأجرة)؛ لعدم استغلال المواطنين.

 

وأكد ضرورة تنفيذ قرارات مجلس الوزراء باتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع التجمعات في الحدائق والمتنزهات والتأكيد على استمرار غلقها خلال إجازة العيد واستمرار غلق الشواطئ العامة، مع التأكيد على التزام المحافظات الساحلية بالنسبة المقررة والمسموح بها في الشواطئ، والتأكد على توفير المقررات التموينية والبترولية خلال أيام العيد.

 

ووجه بتشكيل لجان بالمحافظات تضم ممثلين للري ومديرية الأمن؛ للمرور على كافة المراسي والعائمات بأنواعها للوقوف على التراخيص والسلامة الإنشائية.. مؤكدًا ضرورة قيام مديريات التموين بشن حملات يومية على المحال والأسواق ومحطات الوقود؛ للتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة وضبط أية مخالفات.

 

وأشار شعراوي إلى أهمية التنسيق المستمر بين القطاعات المعنية بالمحافظات ممثلة في مديريات التموين والصحة والطب البيطري للمتابعة المستمرة للمجازر وذبح الأضاحي تحت إشراف بيطري ورقابة مستمرة، مؤكدًا ضرورة الالتزام بذبح الأضاحي في الأماكن المخصصة لها، وعدم الذبح في الشوارع واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لردع المخالفين

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز