عاجل
الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انطلاق الامتحانات التحريرية لشهادات الدبلومات الفنية بشمال سيناء

انطلقت اليوم امتحانات الدبلومات الفنية في محافظة شمال سيناء، ويؤديها 4597 طالبَا وطالبة، موزعين على عدد 25 لجنة على مستوى المحافظة.



 

 

 

وأعلن حمزة رضوان وكيل مديرية التربية والتعليم أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية دور أول للعام الدراسي الحالي هم (4597) طالبًا وطالبة على مستوى الإدارات التعليمية بالمحافظة.. منهم 2738 طالبًا وطالبة بالتعليم الصناعي وعدد 1146 طالبًا وطالبة بالتعليم التجاري وعدد 96 طالبًا وطالبة بالتعليم الفندقي وعدد 617 طالبًا وطالبة بالتعليم الزراعي.

 

 

 

أضاف، أن الطلاب موزعون في لجان على مستوى الإدارات التعليمية، بحسب التوزيع الجغرافي في كل من: العريش وبئر العبد والشيخ زويد ورفح والحسنة ونخل، ومؤكدا على اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية الآمنة وتوفير جميع الخدمات بمقر كل لجنة، وذلك بالتنسيق مع المحافظة ومجالس المدن وكل جهات الاختصاص إلى جانب تعقيم الاستراحات للمراقبين مع الأخذ بكل الإجراءات الاحترازية والوقائية الآمنة طوال فترة الامتحانات، حفاظًا على سلامة وصحة المراقبين والطلاب.

 

 

 

كما شدد وكيل المديرية بضرورة الالتزام بالمواعيد، والحفاظ على سير اللجان، بهدوء ودقة والالتزام بنموذج الإبلاغ اليومي عن الحالات المرضية إن وجد، والتأكد من اكتمال الإجراءات الاحترازية للتعقيم وتطهير اللجان يوميًا، وارتداء جميع الطلاب والعاملين باللجنة للكمامة، والتعقيم الذاتي من بوابة التعقيم بمدخل باب اللجنة، والتأكد من تنفيذ التباعد والحفاظ على المسافات الآمنة.

 

 

 

ولفت إلى أنه بناء على موافقة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على تأدية طلاب الدبلومات الفنية لامتحان مادة التربية الدينية بالمنزل فسيتم تسليم ورقة الأسئلة وكراسة الإجابة الخاصة بامتحان مادة التربية الدينية للطلاب بعد أداء امتحان مادة اللغة العربية اليوم، على أن يجيب الطالب على أسئلة التربية الدينية بالمنزل، ويقوم بتسليم كراسة الإجابة يوم الثلاثاء الموافق 28 يوليو 2020.

وطالب الطلاب بأن يذهبوا إلى لجنة الامتحان قبل ميعاد امتحان اللغة العربية بساعتين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز