عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

طوكيو تسجل 293 إصابة جديدة بفيروس كورونا في حصيلة قياسية جديدة

أعلنت عمدة طوكيو يوريكو كويكي، الجمعة، أن العاصمة اليابانية سجلت رقما قياسيا جديدا لحالات الإصابة بفيروس كورونا في يوم واحد بلغ 293 حالة جديدة.



 

 

وتجاوز الرقم الجديد الرقم القياسي السابق البالغ 286 الذي تم تسجيله أمس الخميس، وسط قلق متزايد بشأن موجة ثانية من الإصابات بالفيروس ألقت بظلالها على مبادرة حكومية تهدف إلى تحفيز السياحة الداخلية، بحسب وكالة أنباء "كيودو" اليابانية.

 

 

ومنذ رفع حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد بالكامل في أواخر مايو، شهدت طوكيو وبعض المناطق الحضرية الأخرى في اليابان زيادات حادة في حالات الإصابة المؤكدة بكوفيد-19.

 

 

وبلغ متوسط ​​العدد اليومي لحالات الإصابة الجديدة في العاصمة خلال الأيام السبعة الماضية أكثر من 200 حالة. وقالت عمدة طوكيو في تصريحات للصحفيين اليوم إن الارتفاع في الحالات المؤكدة يعكس زيادة في اختبارات الكشف عن الإصابة بالفيروس التي تجرى في العاصمة، حيث تبلغ الآن أكثر من 4 آلاف اختبار في اليوم.

 

 

وفي جميع أنحاء اليابان، تم تأكيد 622 حالة إصابة جديدة بكوفيد-19 أمس الخميس، في أكبر زيادة يومية تسجلها البلاد منذ 11 أبريل، حيث ارتفعت أعداد الإصابات بالفيروس في مناطق أخرى خارج طوكيو التي رفعت مستوى التأهب إلى أعلى مستوى يوم الأربعاء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز