عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الدولي لكرة اليد يمنح بولندا وروسيا بطاقتي مشاركة في بطولة العالم

منح الاتحاد الدولي لكرة اليد بطاقتي دعوة لكل من بولندا وروسيا، للمشاركة في بطولة العالم المقرر إقامتها في يناير 2021 بمصر.



 

 

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد عبر موقعه الرسمي أنه منح بولندا وروسيا دعوتين للظهور في مونديال مصر 2021 بناء على توصية من اللجنة التنفيذية بالاتحاد.

 

 

وأشار الاتحاد الدولي في بيانه، إلى أنه يتم منح بطاقة الدعوة لاحد منتخبات صاحب التصنيف الأعلى، بالإضافة إلى ذلك يتم منحة بطاقة أخرى لاحد منتخبات أوقيانوسيا (أستراليا أو نيوزيلندا)، عند احتلال أحدهم للمرتبة الخامسة أو أعلى من ذلك في التصفيات الآسيوية، لكن ذلك لم يتحقق، وبناء عليه وطبقا للمادة 2.3 من لوائح مسابقات الاتحاد الدولي، أصبحت هذه البطاقة دعوة مجانية.

 

 

وكشف الاتحاد عن تلقيه العديد من الطلبات من الاتحادات الرياضية للحصول على دعوة من أجل المشاركة في مونديال مصر 2021، وأضاف أن اختياراته للمنتخبات كانت بناء على مستوى كرة اليد في هذه البلاد ومدى تطورها، بالإضافة إلى مدى تأثير المنتخب المشارك في المونديال، والإضافة التي سيقدمها خلال مشاركاته بها.

 

 

بالإضافة إلى مراعاة الظروف الاقتصادية التي أثرت على دول العالم نتيجة لتفشي ظاهرة فيروس كورونا المستجد كان لها، وتم وضع ذلك في الاعتبار عن اتخاذ القرار.

 

 

وأوضح الاتحاد الدولي أنه بعد مراجعة الموقف بصورة كاملة، وتحليل الأمور الخاصة بجميع الدول، تم منح الدعوتين للاتحادين البولندي والروسي.

 

 

وبعد منح الاتحاد الدولي دعوتين لكل من بولندا وروسيا، أصبح عدد الفرق المشاركة في مونديال مصر 2021 هو 30 فريقا، ليتبقى مقعدان فقط، أحدهما للمتأهل من تصفيات اتحاد أمريكا الشمالية ومنطقة البحر الكاريبي، والمقعد الثاني عن تصفيات لاتحاد أمريكا الجنوبية والوسطى لكرة اليد.

 

 

وفيما يلي قائمة الفرق المشاركة في بطولة العالم مصر 2021

 

 

البلد المنظم: مصر

 

 

حامل اللقب: الدنمارك

 

 

إفريقيا: 6 فرق، وهي: تونس والجزائر والمغرب وأنجولا وكاب فيردي والكونغو الديمقراطية.

 

 

آسيا: 4 فرق وهي: البحرين واليابان وقطر وكوريا الجنوبية.

 

 

أوروبا: 13 فريقا وهي: كرواتيا والنرويج وإسبانيا والنمسا وبيلاروسيا والتشيك وفرنسا وألمانيا والمجر وأيسلندا والبرتغال وسلوفينيا والسويد.

 

 

أمريكا الجنوبية والوسطى: 3 فرق وهي: الأرجنتين والبرازيل وأوروجواي

 

 

بطاقتا دعوة: بولندا وروسيا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز