عاجل
الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وداعا "عم صابر" وفاة الفنان محمود جمعة بعد صراع مع المرض

رحل عن عالمنا منذ قليل الفنان والشاعر محمود جمعة، بعد صراع طويل مع المرض.



 

وكانت آخر كلماته على صفحته الخاصة "ادعولي بالشفاء بقالي سنة صابر". وكأنه لخص قصة حياته في كلمة كانت منحة وصفة لواقع فنان وشاعر رائع بزغ ضوء موهبته بعد الخمسين ولفت القلوب والأنظار له في دور "عم صابر"، في مسلسل كلبش ٢٠١٧، من صدق وقرب الشخصية من حقيقة الشاعر الصادق والفنان الذي جاءت فرصته لتمنحه الذكرى الخالدة لفنه وقلوب جماهيره لشخصية عم صابر.

 

عمل كموظف بالإدارة العامة للمسرح، عرف كشاعر كبير قدم العديد من كلماته لنجوم الطرب أمثال علي الحجار ومحمد الحلو، كما يعتبر من رواد المسرح الغنائي في عصره، حيث قدم العديد من الأغاني للمسرح المصري سواء مسرح الدولة أو مسرح الثقافة الجماهرية الذي ينتمي إليه، ومن أشهر مسرحياته عنبر رقم ٦ للمخرج سمير العصفوري، التي قدمت على مسرح الطليعة، ومسرحية شفيقة ومتوفي للمخرج دكتور أشرف زكي التي قدمها على مسرح الغد من بطولة حنان ترك.

 

وأثرى الفن بعدة أعمال مميزة، كان آخرها مسلسل "قوت القلوب" مع الفنانة ماجدة زكي، كما شارك الفنان القدير محمود جمعة في مسلسل "بحر" مع الفنان ماجد المصري ودياب، وفيلم "الفيل الأزرق 2" مع النجم كريم عبد العزيز، ومسلسل "ولد الغلابة" مع النجم أحمد السقا، وغيرها من الأعمال المختلفة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز