عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السلاح الروسي «الخارق» يظهر في سوريا (فيديو وصورة)

لم يستمر الجيش الروسي طويلا في إخفاء «سلاحه الفائق» من الغرب، الموجود في سوريا، وأظهر سلاحا روسيا خارقًا، قادرا على صد الهجمات الجوية واسعة النطاق والهجمات الصاروخية، وتنفيذ هجمات انتقامية على مواقع العدو، مع أكثر العواقب غير المواتية لهذه الأخيرة.



 

 

 

وقال موقع «avia pro» الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية: رغم وجود أنظمة الدفاع الجوي الروسية «S-400» في سوريا، استعان الجيش الروسي بأنظمة الصواريخ التكتيكية «إسكندر» في قاعدة حميميم الجوية.

 

وأشار الموقع الروسي إلى وجود مركبتين قتاليتين على الأقل تحمل هذا النوع من الأسلحة الفتاكة على الأقل، نظرًا للحاجة إلى ضمان الحماية المناسبة للقوات الروسية وحلفائها.

 

بينما يعتقد الخبراء أنه في الواقع، يوجد على الأقل 5 مجمعات «إسكندر» في سورياو «هذه الأنظمة قادرة على إحباط تقدم العدو بسرعة، وصد هجوم من البحر وضرب الأهداف على بعد مئات الكيلومترات. بالنسبة للجيش الروسي، فإن صواريخ «إسكندر» لا غنى عنها، وبالنسبة للعدو فهو «سلاح خارق حقيقي» لا يمكن صده».

 

وأوضح الموقع الروسي أن لدي الجيش الروسي في سوريا، صواريخ كروز من العيار الروسي منتشرة على السفن الحربية والغواصات في قاعدة البحرية الروسية في طرطوس. لقد تم استخدام هذا السلاح بالفعل بنشاط ضد الجماعات الإرهابية وأثبت فاعلية كبيرة، خاصة وأن عمليات الإطلاق يمكن أن تتم في غضون دقائق.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز