الخميس 26 نوفمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

غياب ٢٩١ طالبًا عن امتحانات "الأحياء والفلسفة والاستاتيكا" بالدقهلية

ارشيفية
ارشيفية

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، أداء ٤٦٨٥٩ ألف طالبًا وطالبة بالثانوية العامة، امتحان مواد الاستاتيكا والفلسفة والمنطق والأحياء، داخل ١٥٥ لجنة، اليوم الخميس، فيما تغيب ٢٩١ طالبًا وطالبة.  



 

كما أدى طلاب مدارس "STEM" الامتحان في مادتي مقاييس المفاهيم "الجيولوجيا" ومادة مقاييس المفاهيم "الرياضيات التطبيقية"، بإجمالي ٥٧ طالبا وطالبة، وخضع الجميع للإجراءات الاحترازية الوقائية، وسط تواجد أمني في محيط اللجان لتأمينها.

 

وأكد رئيس غرفة العمليات بديوان المديرية، أن امتحانات الثانوية العامة في يومها الرابع سارت بشكل جيد دون حدوث أي عوارض، سوى بعض المشكلات وتم معالجتها على الفور  واتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

كما تواصلت غرفة العمليات بمركز توزيع الأسئلة للاطمئنان  على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالإدارات التعليمية على مستوى المحافظة، في الوقت المحدد لها.

 

وأضاف أن الغرفة تابعت مقار اللجان الامتحانية، واطمأنت على توزيع القائمين على اللجان الامتحانية الكمامات على الطلبة، وتوقيع الكشف الطبي عليهم فور وصولهم اللجان، ووجود أدوات التعقيم، وتواجد الملاحظين الساعة السابعة والنصف صباحا.

 

وأكد أن الغرفة ولم تتلق أي شكاوى من صعوبة الأحياء والفلسفة والمنطق والرياضيات التطبيقية "الاستاتيكا". 

يذكر أن الطلاب سيؤدون امتحان مادتي الفيزياء للشعبة العلمية والتاريخ للشعبة الأدبية كما سيؤدي طلاب الثانوية العامة "STEM" مادة مقاييس الفهم "الكيمياء"، وذلك الثلاثاء المقبل.

فيما سيؤدي طلاب الثانوية العامة "المكفوفين"، يوم الأحد المقبل، امتحان مادة التاريخ "ورقة أولى".