عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بدء امتحانات طلاب الفرق النهائية بجامعة الإسكندرية

بدأت اليوم"الخميس"امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الفرق النهائية بثلاث كليات وهي السياحة والفنادق والطب البيطري وكلية التربية الرياضية بنين بجامعة الإسكندرية.



 

وفي غضون ذلك اتخذت جامعة الإسكندرية ، كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة خلال فترة عقد الإمتحانات، والتشديد على مراعاة المعايير التي تحقق السلامة للجميع، من بينها تطبيق التباعد الاجتماعي في اللجان وتخفيض عدد الطلاب الذين يؤدون الامتحانات في كل لجنة لأقل من النصف، ووضع جميع وسائل التعقيم المختلفة باللجان، بالاضافة الى تخصيص طبيب بكل مقر لجان .

 

وأشارت الجامعة إلى حرصها على تعقيم وتطهير اللجان المختلفة قبل وبعد الامتحانات ، وغيرها من الإجراءات التي تضمن سلامة وصحة الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس، تحت إشراف مسؤولي السلامة والصحة المهنية بالكلية المعنية . 

 

وحذرت من تداول وتلامس الأدوات المكتبية بين الطلاب أثناء فترة الإمتحان لتقليل إحتمالية انتقال العدوي، مع الالتزام الشديد لكل طالب بإحضار الأدوات المكتبية اللازمة للإمتحان ، وتوفير في كل لجنة علبة أقلام اضافية ( الحبر - رصاص) . 

 

وشددت الجامعة على ضرورة تعقيم اليدين باستخدام بخاخات كحولية ۷۰ ٪ من قبل الطاقم الأمني عند البوابات، وغير مسموح لدخول الطلاب بدون ارتداء الكمامة الجراحية، وغير مسموح لأي طالب الدخول إلا بعد إظهار البطاقة الجامعية، ويمنع التواجد بالطرقات وساحات الانتظار بالجامعة والتوجه مباشرة إلى لجنة الامتحانات . وقامت جامعة الإسكندرية بتشكيل فريق عمل طبي من أطباء وزارة الصحة والطب الوقائي لمتابعة اتخاذ الإجرءات الطبية اللازمة وفقا التعليمات وزارة الصحة في حالة ظهور أي أعراض على الطلاب أو أعضاء هيئة التدريس أو الفريق الإداري، مع اتخاذ إجراءات الأمن الوقائي للعاملين من أعضاء هيئة التدريس والموظفين والمراقبين بالجامعة.

 

وقالت إنه يتم قياس درجة الحرارة لأعضاء هيئة التدريس والعاملين وجميع الفرق المسؤولة عن إجراءات المتابعة أثناء اعمال الإمتحانات صباحا عند الدخول من بوابات الكلية، وتوفير الواقيات الشخصية اللازمة والالتزام الكامل بإجرءات ارتدائها بطريق آمنة.

 

وأشارت الى انه سيتم غلق جميع الكافتيرات والمكتبات والمساجد واماكن التجمعات الخاصة بالطلاب، مع توفير سلة القمامة في جميع المرافق والأماكن الخاصة بالكلية بشكل كافي مع اتخاذ إجراءت الوقاية والسلامة للعاملين عن التخلص الآمن منها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز