عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جنرال يوناني: قواتنا أجرت مناورات في المنطقة المشمولة بالاتفاق المبرم بين تركيا وليبيا

بينما تستعد لإجراء مناورات بحرية في المنطقة المشمولة بالاتفاق المبرم بين تركيا وحكومة الوفاق غير الشرعية في ليبيا، أجرت القوات الجوية اليونانية أول مناورات جوية في ذات المنطقة على مدار اليومين الماضيين.



 

وقال نائب وزير الدفاع اليوناني الجنرال ألكيفياديس ستيفانيس، إن قائد الجيش اليوناني أمر دون أي تحذير مسبق بتنفيذ خطة، وتم ذلك بأفضل صورة ممكنة.

 

وردًا على سؤال حول إمكانية اندلاع حرب جديدة بين أثينا وأنقرة، قال ستيفانيس: «لسنا خائفين من أي شيء، لأننا على علم بقدرتنا التي نعمل على تطويرها، ولهذا السبب ندرس مختلف السيناريوهات يوميا، وهذا ما ظهر من المناورة الجوية».

واتهم نائب وزير الدفاع اليوناني، في تصريحات صحفية، وزير الدفاع التركي خلوصي آكار، بتوجيه تهديدات إلى اليونان، وفي الوقت نفسه يدعوها إلى الحوار.

 

وقال ألكيفياديس، حسب ما نقل عنه موقع «Greek City Times»، «هناك مختلف المستويات والطرق للتعامل مع ذلك، وآكار يختار هذه الطريقة، وهو يهددنا من جانب ويدعونا إلى التفاوض من جانب آخر.. نحن مستعدون للحوار، وفي نهاية المطاف نجري مشاورات على مستويات مختلفة، لكننا في الوقت نفسه نؤدي عملنا ونفعل ذلك على نحو صحيح».

وشدد المسؤول العسكري على أن الحكومة اليونانية: «تحاول أن تعلن على جميع المستويات عن مواقفها الوطنية، وفي الوقت نفسه تكون مستعدة على كل المستويات لجميع الاحتمالات».

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز