عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ أسوان يشيد بطريقة تعامل الأجهزة المعنية بالمحافظة مع أزمة كورونا

أشاد أشرف عطية محافظ أسوان بالجهود المبذولة من الأجهزة التنفيذية والمجتمع المدني للتعامل مع أزمة كورونا بالمحافظة من خلال تسخير كافة الإمكانيات الطبية والمادية المتاحة للتعامل السريع لإنقاذ حياة المرضى وتقديم الخدمات العلاجية المطلوبة للمصابين من أجل عبور الأزمة والوصول بحالات الوفاة إلى الرقم صفر . 



 

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري لخلية إدارة أزمة الكورونا وذلك بحضور الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، واللواء هشام فاروق مدير الأمن بالمحافظة، بالإضافة إلى وكيل وزارة الصحة ومديرى مستشفى أسوان الجامعى والتأمين الصحي ومرفق الإسعاف .

وحرص أشرف عطية خلال الاجتماع إلى مناقشة الموقف الحالى لمستشفيات العزل، والوقوف على حجم الإمكانيات الطبية والعلاجية المتاحة، بجانب بحث ومناقشة كافة المشكلات والاحتياجات اللازمة لمواجهة جائحة فيروس الكورونا المستجد، مؤكداً على ضرورة تكثيف الجهود وتحقيق المزيد من التعاون بين كافة الجهات المعنية من أجل تسخير كافة الإمكانيات الطبية والمادية المتاحة للتعامل السريع لإنقاذ حياة المرضى وتقديم الخدمات العلاجية المطلوبة للمصابين من أجل عبور الأزمة والوصول بحالات الوفاة إلى الرقم صفر .

وأشاد محافظ أسوان بالجهود المبذولة حالياً من جميع الأجهزة التنفيذية وعلى رأسها مديرية أمن أسوان ودورها البارز فى التعامل مع أزمة الكورونا وتأمين امتحانات الثانوية العامة وحملات إزالة التعديات على أملاك الدولة ، كما أشاد المحافظ بدور المجتمع المدنى وجهود الشباب الأسوانى المتطوعين لمساعدة حالات العزل المنزلي موجهاً مدير الصحة بالتعاون والتنسيق المستمر معهم لتقديم كافة أوجه الدعم العلاجى والمادى اللازم للتخفيف عن كاهل المصابين والوصول بهم إلى مرحلة الشفاء التام . 

ومن جانبه أكد مدير الصحة بالمحافظة الدكتور إيهاب حنفى، بأن الموقف العام بالمحافظة مستقر ومطمئن وهناك تناقص فى أعداد المصابين الجدد في الفترة الحالية، موضحاً بأن جميع مستشفيات العزل مستعدة ومجهزة تماماً لاستقبال وعلاج أى حالات إصابة طبقاً لبروتوكول العلاج المعتمد من وزارة الصحة .

كما أشار مدير مرفق الإسعاف بأسوان بأن هناك 17 سيارة إسعاف مجهزة منها سيارتين موزعين على المنافذ الحدودية والباقى موزع على جميع المراكز من أجل التدخل السريع فى حالات الطوارئ وخدمة مرضى فيروس الكورونا وحالات الإصابة الجديدة .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز