عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الحرب بين الصين والهند - 63 جنديا قتلوا في يوم واحد

قتل ٦٣ جنديا، فى الاشتباكات التي وقعت  بين القوات الصينية والهندية، خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة،  فى المنطقة المتنازع عليها بين البلدين.



 

كان النزاع المسلح بين الهند والصين، وقد بدأ نتيجة لإطلاق النار في المنطقة المتنازع عليها، وتطور إلى اشتباكات عسكرية واسعة النطاق باستخدام الأسلحة الثقيلة في يوم واحد فقط. وفقا للطبعة الهندية من" ANI"، خلال الاشتباكات المباشرة، قتل ما لا يقل عن 20 جنديًا هنديًا، في حين تجاوز خسارة جيش جمهورية الصين الشعبية في يوم واحد 43 شخصًا.

 

"أفاد الجيش الهندي أن الجانب الصيني تكبد خسائر من 43 جنديًا، بمن فيهم القتلى والجرحى ، نتيجة الاشتباكات الخطيرة في منطقة لاداخ. وقع الاشتباك المسلح في وقت متأخر من مساء يوم 15 يونيو  في وادي لاداخ في جالفان نتيجة لمحاولة من جانب القوات الصينية "لتغيير الوضع الراهن من جانب واحد" خلال عملية التصعيد في شرق لاداخ. 

 

كان من الممكن تفادي الوضع إذا كان الجانب الصيني قد احترم الاتفاق بدقة على مستوى أعلى. وقتل ما لا يقل عن 20 جنديًا هنديًا نتيجة الاشتباك، ومع ذلك، قد يزيد عدد الضحايا ".

وقال موقع "avia pr0" الروسي المتخصص فى الشؤون العسكرية، إن الأعمال العدائية بدأت بين الطرفين على نطاق واسع بإستخدام  المدفعية والدبابات والطائرات بدون طيار، ومع ذلك، يمكن أيضًا استخدام الأسلحة التكتيكية في المستقبل القريب.

 

وأشار الموقع الروسي إلي أنه وبحسب وسائل الإعلام الصينية، فإن الاستفزاز كان من قبل الجانب الهندي، في حين أن هذا العدد الكبير من الضحايا في بكين يؤكد ذلك.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز