عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

سوهاج: إزالة 30 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية والبناء المخالف خلال 4 أيام

تنفيذا لتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بشأن تطبيق القانون بكل حزم، والتنسيق الكامل بين كافة الوحدات المحلية ومديرية أمن سوهاج؛ لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على أراضي الدولة التي تم استردادها، والتأكد من عدم استغلال البعض للظروف الحالية في إعادة التعدي على الأراضي مرة أخرى.



 

وقامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة جرجا بإزالة 8 حالات مخالفة للبناء من دون ترخيص بالدور الأول والثاني الثالث علوي، عبارة عن أعمدة بالخرسانة المسلحة بإجمالي مساحة 745م٢، وقيراط واحد، بقرية العوامر بحري، وبندر جرجا.

 

ونفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا إزالة فورية في المهد لحالة تعدٍ عبارة عن سور بمساحة 500 متر مخالفة لشروط البناء بالمدينة.

 

كما تم إزالة 7 حالات مخالفة للبناء من دون ترخيص وتعدٍ على أراضٍ زراعية، منها 6 حالات عبارة عن مبانٍ بالطوب والإسمنت والخرسانة المسلحة بمساحة 3 قراريط و4 أسهم بمجلس قروي العوامر بحري، وحالة مخالفة مبانٍ دون ترخيص بمساحة 350 مترا مربعا عبارة عن سقف بالدور الحادي عشر علوي في بندر جرجا.

 

وأزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج حالتي تعدٍ على أرض زراعية إزالة فورية بمساحة 3 قراريط بقرية أولاد عزاز المزالوة.

 

كما تم تنفيذ 4 حالات إزالة على مساحة 4.5 قيراط بقرية عرابة أبو الدهب، وإزالة فورية لأعمال شدة خشبية بحي راشد.

 

وصادرت الوحدة المحلية لمركز ومدينة طما جرارًا محملًا بـ15 الف بلوك أبيض، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

وفي مركز ومدينة المراغة تمت إزالة فورية لحالة تعدٍ مخالفة لقانون البناء بقرية البطاخ على مساحة 18 سهمًا لدور أرضي داخل الحيز العمراني من دون ترخيص بالوقدة.

 

وإزالة فورية لحالة تعدٍ بالبناء بقرية أولاد إسماعيل على مساحة 70مترًا شدة خشبية لدور ثان علوي، وإزالة فورية لحالة تعدٍ بالبناء المخالف بقرية البطاخ على مساحة 90 مترًا لشدة خشبية لدور أرضي داخل الحيز العمراني دون ترخيص، وكذلك إزالة فورية لحالة تعدٍ بالبناء المخالفة بقرية بني هلال على مساحة 120 مترًا صبة قواعد من دون ترخيص بزمام بناويط.

 

كما تم رصد حالتي تعدٍ مخالف لقانون البناء من دون ترخيص داخل الحيز العمراني، منها حالة بقرية البطاخ لدور ثالث علوي على مساحة 60 مترا، والحالة الثانية لتعدٍ بالبناء المخالف دون ترخيص لسور بناء بالبلوك الأبيض والإسمنت، وتمت إزالتها بمعدات وحدة قروي بناويط.

 

وقامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا بتنفيذ حالة إزالة فورية بمجلس قروي بنجا تعدٍ على أرض زراعية بمساحة قيراط ونصف، وإزالة حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية في بنهو بمجلس قروي الصوامعة غرب على مساحة قيراط.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز