عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

تعليم أسيوط يستعد للثانوية العامة بتطهير اللجان وبوابات تعقيم

مديرية التربية والتعليم أرشيفية
مديرية التربية والتعليم أرشيفية

أنهت مديرية التربية والتعليم بأسيوط استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة المقرر أن تبدأ يوم 21 من الشهر الجاري في ظل تطبيق الإجراءات الاحترازية والتطهير المستمر لجميع اللجان للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19" حماية للطلاب وللعاملين بالمدارس تنفيذًا للتعليمات الوزارية.



 

ومن جانبه أكد صلاح فتحي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات التي توفر للطلاب والملاحظين والمراقبين كل سبل الراحة سواء داخل اللجان أو في الاستراحات ولجان تقدير الدرجات.

 

وأشار وكيل الوزارة إلى الانتهاء من تجهيز مقار اللجان والبالغ عددها 94 لجنة منها لجنة المتفوقين ولجنة السجن موزعة على مختلف الإدارات التعليمية، فضلا على تجهيز استراحات لرؤساء اللجان وتشمل 2 استراحة بمدينة أسيوط واستراحة بكل إدارة تعليمية، كما جرى الانتهاء من إعداد وتجهيز وتعقيم مركز توزيع الأسئلة للثانوية العامة وتجهيز مقرات تقدير الدرجات وفرشهم وتعقيمهم، لافتا إلى أن المحافظ اللواء عصام سعد محافظ أسيوط تفقد بعض لجان امتحانات الثانوية العامة ومقر كنترول الثانوية العامة لقطاع أسيوط ومقر مركز توزيع أسئلة الامتحانات بالمديرية للوقوف على الاستعدادات للامتحانات وتطبيق الإجراءات الاحترازية باللجان والمقرات المختلفة.

 

وأضاف وكيل الوزارة أنه جرى تعقيم وتطهير وتركيب بوابات تعقيم بكافة اللجان والمقرات وتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وتوفير كافة سبل الأمن والهدوء للطلاب الذين سيؤدون الامتحانات بجميع لجان الثانوية العامة.

 

وذكر وكيل الوزارة أنه جرى التأكيد على دخول الطلاب والعاملين والملاحظين اللجان بالكمامات واتخاذ كافة التدابير التي من شأنها تذليل كافة العقبات أمام رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين والطلاب وتوفر جميع الخدمات والإمكانات أمام رؤساء اللجان والمراقبين ومقدري الدرجات لممارسة عملهم.

 

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه جرى توقيع عدة بروتوكولات بين "الصحة والتموين ومديرية الأمن والكهرباء والمستشار العسكري"، استعدادًا لاستقبال امتحانات الثانوية العامة للصف الثالث الثانوي وتوفير كافة الخدمات بمقار لجنة النظام والمراقبة ومركز توزيع الأسئلة فضلًا على تجهيز مقرين لتقدير الدرجات والتنسيق على توفير الخدمات الأمنية والمشرفين بتلك المقار على مدار 24 ساعة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز