الثلاثاء 2 مارس 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"التعليم": تسليم خطابات الندب لمراقبي الثانوية العامة الأسبوع المقبل

قال الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة، إنه سيتم تسليم خطابات الندب للمراقبين والملاحظين ومقدر الدرجات، بامتحانات الثانوية العامة، الأسبوع المقبل على أن يتم فتح باب الاعتذارات مباشرة فى اليوم التالى لاستلام الخطابات.



 

وكانت قد انتهت لجان الإدارة العامة للامتحانات، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من تجهيز قرابة 168 الف خطاب ندب، للأعضاء ما بين مراقب وملاحظ ومقدر درجات، يشاركون فى أعمال امتحانات الثانوية العامة التي تنطلق 21 يونيو المقبل.

 

وكانت حدد المديريات التعليمية بدء استقبال اعتذارات المنتدبين للمشاركة فى الامتحانات من يوم 14 يونيو المقبل ولمدة ثلاث أيام متقسمين بين الادارات لمنع التزاحم مع اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية ومنع التجمعات.

 

من جانبه أكد الدكتور طارق شوقي، إن الوزارة اتخذت عددًا من إجراءات التأمين منها تقليل أعداد الطلاب باللجان الفرعية ليصبح (14) طالب للحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداء الامتحان، وفتح عدد إضافي من مقرات التقدير للحفاظ على المسافات الآمنة بين المقدرين، وتعديل جدول الامتحانات وترحيل بدء الامتحان إلى الساعة العاشرة صباحًا.

 

وأشار إلى أنه سيتم دخول الطلبة للجان سير الامتحان بطابور متباعد (2 متر) اعتبارًا من الساعة الثامنة ولا يسمح بدخول الطلاب بعد الساعة التاسعة، وتوزيع الكمامات على الطلاب، وإجراء المسح الحراري والتعقيم وارتداء معدات الوقاية الشخصية قبل الدخول للمبنى المدرسي.

 

وكشف أن إجمالى عدد الطلاب بلغ 652 ألف و289 طالب/طالبة فى الثانوية العامة، وبلغت عدد اللجان الفرعية 56 ألف 591 لجنة فرعية، مشيرًا إلى أنه سيتم استخدام عدد 16 ألف و575  جهاز لقياس درجة حرارة الطلاب، وتوزيع 24 مليون و37 ألف و829 كمامة على الطلاب بشكل يومى بمختلف محافظات مصر.

 

 

 يذكر أن امتحانات الثانوية العامة ستنطلق 21 يونيو المقبل، على مستوى الجمهورية، وسط اجراءات أمنية وصحية مشددة.