عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الإسكان": حملات مكبرة لإزالة التعديات والمخالفات بالمدن الجديدة.. صور

لا تهاون فى إزالة المخالفات لمنع استغلال الظروف الاستثنائية لتعامل الدولة مع تداعيات فيروس كورونا
لا تهاون فى إزالة المخالفات لمنع استغلال الظروف الاستثنائية لتعامل الدولة مع تداعيات فيروس كورونا

صرح المهندس عبد المطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنمية وتطوير المدن، بأنه تم تنفيذ حملات مكبرة لإزالة التعديات وضبط المخالفات بالمدن الجديدة، مؤكدًا أنه لا تهاون في إزالة المخالفات لمنع استغلال الظروف الاستثنائية لتعامل الدولة مع تداعيات فيروس كورونا المستجد، في ارتكاب أي مخالفات بناء.



 

وأضاف المهندس عبدالمطلب ممدوح، أن الحملات أسفرت عن إزالة العديد من الإشغالات والتعديات والإعلانات المخالفة ومخالفات البناء، موضحًا أن الحملات شملت مدن (العبور- ٦ أكتوبر- القاهرة الجديدة- السادات).

 

وأشار المهندس علاء منيع، رئيس جهاز مدينة السادات، إلى أنه تم شن حملة مكبرة بمعرفة الإدارات المعنية بجهاز المدينة لإزالة المخالفات ورفع الإشغالات ومنع الباعة الجائلين بالميادين والشوارع الرئيسية بمنطقتي شارع أبو بكر الصديق وجمال عبد الناصر، حيث تم رفع الإشغالات الموجودة على الأرصفة والمسطحات الخضراء والتي تؤدى إلى وجود مخلفات تؤذى المارة والسكان.

 

كما أسفرت الحملة عن إزالة جميع الإشغالات المتمثلة في عربات بيع الفاكهة المتجولة بجميع المناطق السكنية، واستغلال الوحدات السكنية بأنشطة غير مخصصة مثل بيع الخضروات والفاكهة والبقالة بمناطق الإسكان الاجتماعي، س٢٥ وابني بيتك وتم تحرير محاضر للمخالفين.

 

 

من جانبه ذكر المهندس أحمد عمران أحمد، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، أنه تم شن حملة بالتنسيق بين الإدارات المختصة وشرطة التعمير بالمدينة، لتنفيذ القرار الوزاري بإزالة التعديات الواقعة على القطعة رقم (5) بلوك 28002 بالحي الثالث.

 

كما وجه رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، بمواصلة الجهود المبذولة لرفع الإشغالات بجميع أنواعها، مشيرا إلى أنه تم تنفيذ حملة لرفع الإشغالات بمحيط سنتر الياسمين بإسكان الشباب، وكذا محيط سنتر العمار، وذلك بمشاركة أمن الجهاز وشرطة التعمير ورؤساء الأحياء.

 

 

وقال المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة: تم شن حملة مكبرة لإزالة ورفع الإعلانات المخالفة "بدون ترخيص"، والإعلانات منتهية الترخيص والتي لم تسدد المستحقات المالية الخاصة بها في التوقيتات المحددة، حيث شملت الحملة إزالة الإعلانات المخالفة بأنحاء المدينة كافة.

 

وشدد المهندس أمين غنيم، على إزالة جميع الإعلانات المخالفة فورًا واستمرار الحملات لمراعاة المظهر الحضاري للمدينة، مطالبا المخالفين بسرعة التوجه للجهاز لإتمام إجراءات التعاقد وتجديد المنتهي خلال فترة زمنية محددة، حيث سيتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال الإعلانات المخالفة.

 

وكلف المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر، الإدارات المختصة بالجهاز، وبالتعاون مع الجهات الأمنية، بشن حملة لإزالة المخالفات والإشغالات والمحال المخالفة بالمدينة.

 

وقال المهندس شريف الشربيني: أسفرت الحملة عن إزالة قواطع طوب بالردود الجانبي والخلفي للقطعة 63 سياحية 4 وإزالة مغسلة سيارات وورشة دوكو وورشة ميكانيكا سيارات قطعة ح2 بجوار سنتر الأردنية.

 

وشدد رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر على أنه لا تهاون مع المتعدين على أملاك الدولة، لافتًا إلى أنه سيتم التعامل معهم بكل حزم وقوة، وتنفيذ إزالات فورية لتلك المخالفات في المهد وردع المخالفين وتطبيق القانون عليهم، تنفيذًا للتكليفات الصادرة بضرورة التعامل بقوة وحسم مع المخالفات.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز