عاجل
الثلاثاء 13 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

ميليشيات أردوغان تدخل ترهونة الليبية

أعلنت ميليشيات الرئيس التركي فى ليبيا أنها دخلت من عدة محاور مدينة ترهونة التي تعد من أهم معاقل "الجيش الوطني الليبي" بقيادة  المشير خليفة حفتر جنوبي العاصمة طرابلس، ووصلت إلى وسط المدينة.



وصرح المتحدث باسم ميليشيات المدعو، محمد قنونو، اليوم الجمعة، بأن الميليشيات الأردوغانية دخلت ترهونة من أربعة محاور ووصلت إلى وسط المدينة وتقترب حاليا من بسط السيطرة عليها بالكامل.

  وشدد المتحدث باسم الميليشيات، حسب ما نشرته صفحة ما يسمى بعملية "بركان الغضب" على "فيسبوك"، على أن ميليشيات أردوغان، دحرت وحدات "الجيش الوطني" في المدينة الاستراتيجية و"لقنتها درسا لن تنساه"، مضيفا أن الميليشيات تطارد قوات حفتر الهاربة من ترهونة.

.

ويأتي ذلك ضمن التطورات الميدانية المتسارعة التي شهدتها ليبيا في الأيام الأخيرة، حيث تمكنت ميليشيات أردوغان من إحراز تقدم ملموس في معركتها ضد "الجيش الوطني" بغية السيطرة على العاصمة طرابلس.

 

ويتزامن ذلك مع تكثيف الجهود الدبلوماسية الرامية إلى تسوية النزاع الليبي ووضع حد للصراع الذي اندلع بين الطرفين في إبريل العام الماضي.

وأعلنت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا مؤخرا أن ميليشيات أردوغان،"الجيش الوطني" وافقا على استئناف مفاوضات وقف إطلاق النار، غير أن رئيس المجلس الرئاسي في حكومة الوفاق فايز السراج صرح أمس من أنقرة بأنه "لن يعطي حفتر فرصة للتفاوض".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز