عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القبض على متهمين في قضية تحويلات مالية غير مشروعة بـ12 مليونًا بالمنيا

تمكنت الأجهزة الأمنية بالمنيا، من ضبط متهمين بقضية تحويلات مالية غير مشروعة، بقيمة 12 مليون جنيه، تحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.



 

تلقى اللواء محمود خليل، مدير أمن المنيا إخطاراً من مباحث الأموال العامة من ضبط قضية "تحويلات مالية غير مشروعة"، ضبط فيها "شخصين" بدائرة مركز شرطة مطاي بالمنيا، وبلغ إجمالي المبالغ المضبوطة فيها "مستندياً" 12 مليون جنيه مصري.

 

كما قامت مباحث الأموال العامة من ضبط أحد الأشخاص (حاصل على بكالوريوس- مقيم بدائرة مركز شرطة سمالوط بالمنيا)، لقيامه بالاشتراك مع كل من (شقيقه عامل زراعي، وأحد الأشخاص يعمل بإحدى الدول العربية)، بتجميع مدخرات العاملين بالدولة العربية محل عمل الأخير بالعملة الأجنبية، وإرسالها عن طريق العائدين للبلاد نقداً، أو فى صورة بضائع وإرسال ما يعادل قيمتها بالجنيه المصري عن طريق البريد، وقيامهم بإرسالها لذوي العاملين بالخارج مقابل عمولة، والاستفادة من فارق سعر العملة، مما يُعد عملاً مخالفاً لأحكام القانون.

 

بمواجهته أقر بنشاطه بالاشتراك مع “شقيقه والشخص الذي يعمل بالخارج”، وتبين أن حجم تعاملاتهم خلال عام طبقاً للفحص المستندى يعادل (مليونى جنيه مصري)، تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز