عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي
الصلاة لدعم الإنسانية

الصلاة لدعم الإنسانية

في الوقت الذي يعاني فيه العالم أزمة كورونا، وتقف قوى العالم الكبرى عاجزة عن مواجهة هذا الوباء، تخرج دعوة من أجل الإنسانية، يقف وراءها مؤسسة الأزهر الشريف بقيادة الإمام الاكبر د. أحمد الطيب.. تلك الدعوة أطلقتها اللجنة العليا للأخوة الإنسانية في الثاني من مايو الجاري، دعوة «صلاة من أجل الإنسانية»، ودعت فيها شعوب العالم كافة، على اختلاف ألسنتهم وألوانهم وأديانهم ومعتقداتهم، أن يتوجهوا إلى الله بالدعاء والصلاة والصوم وأعمال الخير فى الرابع عشر من مايو الجاري، كل فرد فى مكانه، من أجل أن يرفع الله وباء كورونا عن البشرية.



شيخ الأزهر كان أول المتقدمين لدعم هذه الدعوة، وجاءت كلماته، اليوم، رسالة أزهرية قوية من أجل استعادة اكتشاف قيم العدل والسلام والتعايش والمساواة بين البشر جميعًا.

الإمام الأكبر في كلمته اعتبر أن دعوة اللجنة العليا للأخوة الإنسانية هي دعوةٌ صادقة مخلصة للتوجه لمن بيده ملكوتُ كلِّ شيء، والتضرُّع إليه، بالصَّلاةِ والدُّعاءِ والإنابةِ إليه واللجوء إلى حولِه وقوَّتِه، من أجلِ أن يعجل كشفَ هذه الغمة عن عبادِه، وأن يعافيهم من عواقبِها وتداعياتها، وأن يَشفي المرضى ويرحم الموتى بفضله ومَنِّه ورحمته.

ولا شك كما يرى شيخ الأزهر فإن هذا اليوم الذي يصلي فيه الجميع من أجل الإنسانية هو فرصة ننطلقَ منها نحو عالم تسوده المودة وتعلو فيه ثقافة الاختلاف والتنوع، وتختفي فيه نزعات العُنصرية والتعصُّب وكراهية الآخر، ويحل التكافل والتعاون محل القطيعة والعدوان، ويكون هذا اليوم تاريخًا شاهدًا على عزمنا وتصميمنا على وقف الحروب وسفك الدماء، مقدمًا فضيلته الشكر للطواقمِ الطبيَّةِ والعلماء والباحثين عن علاج يدفع عنا غائلة «كورونا».

كلمات شيخ الأزهر التي كانت إيضاحا لحقيقة الصورة التي ينبغي أن يكون عليها العالم تبعها جهود مخلصة من كافة أبناء الأزهر، حيث أطلقت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف أغنية بعنوان "ربنا هو الرحيم"، تزامنا مع مشاركتها في حملة "الصلاة من أجل الإنسانية"، برعاية اللجنة العليا للأخوة الإنسانية، المنبثقة عن وثيقة الأخوة الإنسانية من أجل السلام العالمي والعيش المشترك.

إن الدعاء من أجل الإنسانية يعيد للعالم عقلانيته وأهمية الحفاظ على معاني الإنسانية والتي في مقدمتها وقف العنف والحروب ودعم الضعفاء، فنحن في أزمة هي درس كبير للجميع عسى أن نستعيد إنسانيتنا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز