عاجل
الإثنين 15 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بروتوكول بين أكاديمية الأميرة فاطمة وجامعة المنوفية لتدريب الفرق الطبية

وقعت أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني المستمر، بروتوكول تعاون مع كلية الطب جامعة المنوفية، في مجالات التدريب والتعليم الطبي المستمر، بعد موافقة مجلس الجامعة في جلسته المنعقدة في 28 إبريل 2020، على أوجه التعاون الواردة بالبروتوكول.



 

 

وقال د. محمد فوزي السودة، مساعد وزير الصحة للتعليم الطبي والمهني المستمر، ورئيس الأكاديمية، إن توقيع هذا البروتوكول يأتي ضمن سياسة الأكاديمية في التوسع في تدريب الأطقم الطبية في أماكن إقامتهم وعملهم تيسيرا لهم، وحفاظا على سلامتهم، مع التعاون المستمر مع كليات الطب وأعضاء هيئه التدريس، في تنفيذ البرامج التدريبية، والاستفادة من إمكانيات الجانبين من تجهيزات وخبرات علمية، وفي تنفيذ بنود البروتوكول.

 

 

ومن جانبه صرح أ. د. عادل مبارك، رئيس جامعة المنوفية، أن توقيع البروتوكول، يأتي ضمن دور الجامعة الريادي في التعليم والتدريب للأطباء ومقدمي الخدمة.

 

 

ومن جانبه صرح أ. د. محمود قورة، عميد كليه الطب جامعة المنوفية، أن البروتوكول يأتي تتويجا لدور كلية الطب، ومساهمتها الفعالة، ليس فقط في تقديم الخدمة الطبية، ولكن أيضا التعاون مع الوزارة في أوجه التدريب والتعليم الطبي، والاستفادة من الخبرات الطبية من أعضاء هيئة التدريس، في نقل خبراتهم إلى الأطقم الطبية بالوزارة.

 

 

وأفاد د. محمد فوزي السودة، رئيس الأكاديمية، أنه أنشأت عام 2005، وكان اسمها المركز القومي للتدريب الأطباء، إلا أنه في 2019، تم تغيير مسماها إلى أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني المستمر، وانتهجت الأكاديمية منذ شهر فبراير 2020، سياسات تدريبية جديدة، تمثلت بالقيام بتنفيذ برامج تدريبية بالمحافظات، وهو مالم يكن يتم من قبل، تيسيرا على الأطقم الطبية من مشقة الانتقال، وتوفيرا لوقتهم، وتشجيعا لهم على تلقي التدريب، مع التعاقد مع أكفأ المدربين بالمحافظات، من بين أعضاء هيئه التدريس أو المستشفيات التعليمية أو وزارة الصحة.

 

 

وتنفذ الأكاديمية برنامجا موسعا، على نطاق جميع المحافظات، لتدريب الأطقم الطبية بكافة فئاتها على إجراءات التعامل والممارسات الطبية، للقضاء على جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

 

أو على المنصة التعليمية الخاصة بالأكاديمية، والتي تم تدشينها خلال شهر إبريل 2020، وكانت الأكاديمية قد وقعت من قبل بروتوكولات تعاون، مع جامعة جنوب الوادي وجامعة سوهاج، لتوفير فرص تدريبية جديدة لأطقم مقدمي الخدمة الطبية في محافظات الصعيد.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز