عاجل
الأربعاء 14 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

وكيل تعليم كفر الشيخ تتابع تسليم المشروعات البحثية للطلاب

   شهدت مدارس كفر الشيخ ، اليوم السبت، تسليم المشروعات البحثية الطلابية وفقاً للجدول المعلن من الوزارة بدءًا من اليوم السبت، الموافق التاسع من مايو وحتى السبت السادس عشر من نفس الشهر. وتابعت الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم في كفر الشيخ ، أعمال تسليم الأبحاث في المدارس؛ للاطمئنان على حُسن سير آليات تسليم المشروعات البحثية الطلابية، في ظل تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.



 

وتأكدت وكيل الوزارة من تنفيذ كافة التعليمات خلال الاجتماع مع مديري عموم الإدارات التعليمية عبر منصة"WEBX"، من حيث تنظيم المقاعد والمسافات بين كل طالب وولي أمر لا تقل عن متر مربع، وتطهير ورش كافة المرافق في المدارس بالمطهرات قبل توافد أولياء الأمور وبعد انتهاء اليوم، والالتزام بارتداء الكمامات كإجراء احترازي، وفقاً لخطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من أي تداعيات محتملة للفيروس.

 

كما تابعت عملية تسليم المشروعات البحثية وسيرها في خطين متوازيين"التسليم الورقي في المدارس وفقا للجدول المعلن وآليات التنفيذ المتبعة، والتسليم الالكتروني عبر منصة EDMODO على مدار الأسبوع وفي أي وقت"، وأن جميع المختصين في التطوير التكنولوجي يقومون بالرد المباشر على كافة التساؤلات الطلابية حيال الاستفسارات بشأن المنصة، ورفع الأبحاث الكترونياً.

 

ووجهت كشك، جميع قيادات المديرية والإدارات التعليمية الــ 13، ومديري المراحل والموجهين بمتابعة جميع المدارس، وحل أي مشكلة أثناء تسليم المشروعات البحثية، مشيرة إلى أنها شكلت غرفة عمليات مركزية في المديرية، وغرف فرعية بالإدارات التعليمية للمتابعة والرد على أي استفسارات من الطلاب أوأولياء الأمور، وشهدت المدارس تسليم المشروعات البحثية للصفوف الثالث الإبتدائي والأول الإعدادي، والأول الثانوي المستهدف "المنازل والدمج والتربية الخاصة وأبناؤنا الخارج".

 

وشددت على تنفيذ تعليمات الوزارة تماماً من حيث عدم ربط تسليم المشروعات البحثية بالمصروفات الدراسية، وأنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المدارس المخالفة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز