عاجل
الأربعاء 14 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

استبدال استمارات الطلاب الورقية بإلكترونية في كفرالشيخ

بدأت مدارس كفر الشيخ بتطبيق استبدال استمارة الرغبات الورقية للشعبتين الادبية والعلمية والمجالات والتكنولوجيا والتي كانت توزع أبان اختبارات الترم الثاني من كل عام باستمارة الكترونية عبر شبكة الانترنت، تعد هي التجربة الاولي على مستوى الجمهورية.



 

يأتي ذلك بناء على تعليمات الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، وتنفيذاً لتوجيهات الدكتورة بثينه كشك وكيل الوزارة، وحفاظاً على صحة الطلاب والطالبات، وأولياء الامور.

 

ولم يعد الطلاب والطالبات أو ولي الأمر في حاجه للذهاب إلى المدرسه فيمكنهم تسجيل رغباتهم من المنازل باستخدام أي جهاز متصل بالانترنت، كما لاقت الفكره نجاحا باهرا  ورضى تاما من أولياء أمور الطلاب كنموذح، حيث بلغت نسبة التسجيل لطلاب مدرسة الشهيد هشام بركات الثانوية  25% من طالبات المدرسة خلال ساعتين فقط من نشر الاستمارة  عبر رابط كل مدرسة ومن بين تلك النماذج المشرفة، والتسجيل يكون وفق ضوابط متعددة.

 

وأكدت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أنه لابد من الحفاظ على الطلاب والطالبات ، لان القيادة السياسية والوزارة يحرصون عليهم، ولذلك فضلنا أن يكون تسجيل الرغبات الكترونياً وفقط ضوابط معينه.

 

وقالت كشك، إنه تم تطبيق التجربة بمدرسة الشهيد هشام بركات الثانوية للبنات، ووجدت استجابة كبيرة من الطالبات وأولياء الأمور، وسيتم تعميم التجربة على جميع مدارس المحافظة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز