عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عمرو الليثي يقدم "رمضان المصري" على إذاعة الشرق الأوسط

تبدأ الإذاعة المصرية في اذاعة اولي حلقات البرنامج الجديد "رمضان المصري" للإعلامي د. عمرو الليثي عبر أثير شبكة الشرق الأوسط في الساعة 4:10 عصراً قبل الإفطار من الاحد الى الخميس خلال شهر رمضان ويعاد إذاعته في الساعة 9:10 صباحاً.



 

البرنامج من تقديم الاعلامي د. عمرو الليثى و يكتبه الكاتب الصحفي محمد الشبّه و يشارك فى التمثيل به الفنان القدير أحمد صيام ويخرجه الاذاعي تامر حسنى.

 

وكان الإذاعي محمد نوار رئيس الإذاعة المصرية قد اتفق مع الاعلامي د. عمرو الليثي على تقديم برنامج إذاعي يومي على شبكة إذاعة الشرق الأوسط خلال شهر رمضان.

 

البرنامج كوميدى اجتماعى يتناول حكايات مصر الجميلة ، من ايام الفاطميين والمماليك ومحمد علي باشا مروراً بنجوم الازهر الشريف والذين اضافوا البهجة والسرور لايام وليالي رمضان.

 

كما يتناول البرنامج نجوم الزمن الجميل وصناع البهجة والذين اعطوا لرمضان طعمه وجماله فى مصر ، المسحراتي عمنا سيد مكاوي واغاني مخصوصة لرمضان ..عبد الغني السيد وعبد المطلب .. واصوات المقرئين العظام عبد الباسط عبد الصمد والشيخ رفعت ومصطفى اسماعيل والطبالوي والنقشبندي وتواشيح طه الفشني قبل صالة الفجر في سيدنا الحسين.

 

وايضاً العزومات والولائم والزينة والفوانيس وكنافة وقطايف ، والموائد المصفوفة امام البيوت ساعة الفطار وتلك المظاهر الرائعة فى مصر.

  

"رمضان المصري" يُذاع عبر اثير إذاعة الشرق الأوسط من الأحد الى الخميس فى الساعة الساعة 4:10 عصراً قبل الإفطار ويعاد الساعة 9:10 صباحاً طوال شهر رمضان.

 

وفي سياق متصل، يقدم الإعلامي وعمرو الليثي برنامجا بعنوان "خط الخير" على إذاعة راديو مصر،من إنتاج شركة راديو وان.

 

وتأتي فكرة البرنامج تماشيا مع الأحداث والظروف الراهنة جراء انتشار مرض الكورونا، وتداعياته على الأسر غير القادرة، من خلال تقديم الأعمال الخيرية من خلال التواصل مع المستمعين ومتابعي البرنامج.

 

 ودور البرنامج خدمي في مساعدة الغرامات وأصحاب الديون، ومساعدة الأسر غير القادرة، ودعم العمالة اليومية المؤقتة، وتجهيز قرابة 1000 من المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغب، وتجهيز قرابة 500 عروسة، و300 عملية.

 

ويذاع البرنامج يوميا ويستقبل مكالمات المستمعين على الهواء، وفي حال تعذر استقبال مكالمات الهواء، يوجد خط شكاوى مسجل يترك المستمع شكوته، ومن ثم يتواصل البرنامج معه.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز