عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عبدالعال يطالب النواب بالالتزام بإجراءات مواجهة كورونا

طالب الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب ، اعضاء المجلس بالالتزام بالاجراءات الاحترازية التي أعلن عنها البرلمان ، لمواجهة فيروس كورونا قائلا :" السادة النواب يجب مراعاة التباعد الاجتماعى".



 

كما طالب عبدالعال خلال الجلسة العامة، بالاستماع لبيان وزير المالية بشأن الموازنة العامة ، بضرورة عدم جلوس النواب فى المقاعد المخصصة للوزراء، متابعا :"  من يجلس فى مقاعد الحكومة عليه اخلاؤها طبقا للائحة".

 

ووفقا لجدول أعمال المجلس، من المقرر أن يأخذ البرلمان الرأي النهائي على مشروعي قانونين سبق وانتهى المجلس من مناقشتهما وهما مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الإيداع والقيد المركزي للأوراق المالية والقانون الصادر به رقم 93 لسنة 2000 ومشروع قانون بتنظيم بعض الأوضاع الخاصة بنواب المحافظين.

 

ويناقش مشروع قانون تعديل بعض أحكام قانون حالة الطوارئ الصادر بالقانون رقم 162 لسنة 1958 والذي يستحدث بعض التدابير الجديدة بحيث يتيح لرئيس الجمهورية أو من يفوضه اتخاذ كل أو بعض هذه التدابير لمواجهة حالة الطوارئ الصحية ومنها تعطيل الدراسة بالجامعات والمدارس وتعطيل العمل كلياً أو جزئياً بالوزارات والمصالح وتأجيل سداد مقابل خدمات الكهرباء والغاز والمياه جزئياً أو كلياً.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز