عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الصحة: قاعدة بيانات 100 مليون صحة ساعدتنا كثيرا فى مواجهة كورونا

د. منى قدري
د. منى قدري

كشفت الدكتورة منى قدرى مستشارة وزيرة الصحة للتحول الرقمى، عميد كلية الدراسات العليا بالأكاديمية البحرية، في تصريحات صحفية، إن قواعد البيانات التي تم انشائها لمبادرة 100 مليون صحة، ساعدت كثيرا فى مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-١٩".



وأشارت "قدرى" إلى دور الدولة المصرية فى إصدار الابليكشن، الذي يحتوى على كافة المعلومات، والأسئلة الشائعة حول فيروس كورونا، وكيفية التعامل معه، مع إصدار الدولة يوميًا لتقارير إحصائية حول عدد حالات الإصابة وعدد الممتثلين للشفاء، وكذلك المقارنة بين مصر وبين دول العالم لمقارنة الوضع الحالى وبروتوكولات العلاج.

 

كما وجهت الشكر لوزيرة الصحة، وإلى الطاقم الطبي "جيشنا الأبيض"، بشكل كامل من أطباء وممرضين على جهودهم وتفانيهم فى مواجهه هذه الأزمة، وتضحياتهم العظيمة للحد من انتشار فيروس كورونا، ولوزارة الصحة لتدريب 10 ألاف طبيب، لإعلان حالة الإستعداد القصوى، وأن يكون الأطباء فى مختلف التخصصات على وعى كافى بكيفية التعامل مع هذا الفيروس خلاف الأمراض الصدرية.

 

وأشادت بإجراءات مصر الاستباقية فى المجال الطبي وفى تعاملها مع الأزمة، والتي اتضحت من خلال التجهيز السريع لمستشفيات الحجر الصحي وطاقم الأطباء، وكذلك توفير كافة المستلزمات الطبية لحماية الأطباء.

 

كما أكدت على سير مصر بخطى ثابتة، لتطوير منظومة التعليم، وعقلية الطالب، وتطبيق التحول الرقمى فى الجامعات، واستكمال الدراسة عن بعد "أونلاين" فى الأكاديمية البحرية، مؤكدة على نجاح التعليم الإلكترونى لديها بشكل كبير .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز