عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الشرقية: توزيع ألفين كرتونة غذائية على العمالة غير المنتظمة

 أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية توزيع ألفين كرتونة مواد غذائية وألفين شنطة حماية طبية مقدمة من مؤسسة "مصر الخير" على 40 جمعية أهلية بمختلف مراكز ومدن المحافظة؛ لتوزيعها على العمالة اليومية المتضررة من الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.



 

وأوضح محافظ الشرقية- فى تصريح اليوم الثلاثاء- أن الجمعيات الأهلية لديها قاعدة بيانات مسجل عليها العمالة اليومية غير المنتظمة، مؤكداً أنه سيتم توزيع المواد الغذائية المقدمة من مؤسسة "مصر الخير" عليهم كدعم غذائي نتيجة الآثار الاقتصادية لفيروس "كورونا" والتي أثرت بشكل مباشر على الكثير من فئات المجتمع وبصفة خاصة العمالة اليومية.

 

وأشاد المحافظ بالمبادرات الإنسانية التي قدمتها مؤسسة "مصر الخير" ، وكذلك المبادرات التي أطلقتها الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني والشباب؛ لدعم المتضريين من الإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس. وعلى صعيد متصل، أكد محافظ الشرقية انتظام عملية صرف منحة العمالة غير المنتظمة بمكاتب البريد وفروع البنك الزراعي بالشرقية. وشدد المحافظ، على ضرورة تطهير وتعقيم منافذ الصرف والأماكن المخصصة لاستقبال العمالة غير المنتظمة، كما ناشد العمال بعدم التكدس أمام منافذ الصرف وترك مسافة آمنة بين كل واحد منهم؛ وذلك للوقاية من فيروس كورونا.

 

بدوره، أوضح مدحت الغمراوى وكيل وزارة القوي العاملة بالشرقية، أن المنحة المقررة للعمالة غير المنتظمة تم تنظيمها وفقا للفئة العمرية، لافتا إلى أنه فور الانتهاء من أعمال الصرف يتم رش وتعقيم المنافذ المخصصة بمكاتب البريد وأفرع بنك التنمية والائتمان الزراعي ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره؛ حفاظا على صحة وسلامة العاملين والقائمين بالصرف.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز