عاجل
الخميس 17 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

نقيب المحامين يصدر قرارا بمنع عودة إخواني محكوم عليه للقيد بالنقابة

 



أعلن رجائى عطية، نقيب المحامين، إنه قام بالاستماع لايضاحات أبو بكر ضوه عضو مجلس النقابة ونبيل صلاح مدير لجنة القبول بشأن ما كان من تفعيل قيد هشام الكومى بالنقابة، مضيفا: "كما سمعنا ما أبدت به هانم السيد موظفة النقابة العامة بخصوص تفعيل قيد هشام الكومى وما لابس ذلك من خطأ حال كونه صادر ضده حكم قضائى عن الانتماء إلى جماعة الإخوان الإرهابية وعن حادث النهضة.

 

وأضاف رجائى عطية في بيان له فهمنا من مجمل رواية الجميع أن أبو بكر ضوه عضو مجلس النقابة السابق والحالي بالفعل قد اتصل بهانم السيد الموظفة بالنقابة وأنهى اليها تنفيذ قرار الإعادة من الزوال وأن ذلك يتم بالرجوع إلى رئيسها في العمل واستبان لنا بأن الموظفة قد أجرت التفعيل دون العرض على رئيسها بالتصادف عدم وجوده في هذا اليوم، كما تبين لنا من الإفادة التي عرضت أنه لم يتم استخراج بطاقة عضوية لهشام الكومى وأن الخطأ الذي حدث، حدث بحسن نية دون قصد سيئ".

 

 

 

وحول نص القرار قال عطية قررنا  أولاً: استدعاء عناية الجميع بوجوب الالتزام بالتأشيرات الكتابية والالتزام بالاختصاصات المحددة سواء لأعضاء المجلس أو لكافة الأطراف القائمة على التنفيذ.

 

 

ثانيا: إلغاء تفعيل قرار العودة من الزوال لـ”هشام حامد عبدالحميد الكومي” ووقف أي إصدار بطاقات له.

 

 

ثالثا: إخطار مصلحة الأحوال المدنية، وكذا مصلحة وثائق السفر والهجرة بعدم إلزام البيان الخاطئ على بطاقة الرقم القومي لمخالفته للواقع والقانون وهذا قررا منا بذلك قد ارتضاه جميع الأطراف.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز