عاجل
الثلاثاء 15 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

محافظ دمياط: تحويل مستشفى دمياط التخصصي كمستشفى للعزل الصحي

تفقدت محافظ دمياط، منال عوض، اليوم الأحد مستشفى دمياط التخصصي، وأطمانت على التجهيزات الطبية التي تتم حاليًا لمجابهة فيروس كورونا المستجد، والاستعداد التام لأي طارىء قد يحدث. 



 

وأكدت المحافظ - في بيان اليوم - أنه بناءً على توصيات وزارة الصحة بضرورة إيجاد مستشفى للعزل في كل محافظة لاستقبال الحالات المصابة بالفيروس، فإنه يتم حاليا توفير كافة التجهيزات والكوادر الطبية المتخصصة وأطقم التمريض، وشبكة الغازات الطبية للاستيعاب أكبر عدد من الأسِرَّة.

وأوضحت أنه يتم حاليًا تخصيص مستشفى دمياط التخصصي كمستشفى عزل صحي في المرحلة الأولى بالإضافة لتشغيل مستشفى دمياط العام كمرحلة ثانية إلى جانب تشغيل مستشفى اليوم الواحد في رأس البر فى حالة الحاجة إليه وأن هذه المستشفيات ستقوم باستقبال المرضى طبقًا للخطة المعدة سلفًا.

وأشارت إلى أنه تم اختيار هذه المستشفيات بناء على على ما أقرته اللجنة التي أرسلتها وزارة الصحة والسكان إلى محافظة دمياط من قبل وفقا لعدة معايير تشمل عدد الأسرة التي بها شبكات غازات طبية وعدد أسرة العناية المركزة المتكاملة وتوفر وحدات الغسيل الكلوي وأجهزة التنفس الصناعي بما يتناسب مع عدد الأسِرَّة. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز