عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

الاتحاد يخاطب الأولمبية ووزارة الرياضة

ثنائي ألعاب القوى عالقان في كينيا

ينتظر ثنائي منتخب ألعاب القوى "حمادة الدشناوي وسالم محمد"، العالقان في كينيا، تحرك اللجنة الأولمبية ووزارة الرياضة لعودتهما إلى مصر، حيث كانا يشاركان في معسكر خارجي على أحد المرتفعات بكينيا، يصل ارتفاعه إلى 2000 متر عن سطح البحر.



 

 

وتواصل الاتحاد مع اللجنة الأولمبية، وكذلك وزارة الشباب والرياضة فور وصول خطاب اللجنة، ولم يعد اللاعبان حتى الآن إلى الأراضي المصرية، بسبب بٌعد مكان إقامتهما عن مكان الطائرة التي أقلت اللاعبين العالقين في الخارج، ومازالا في كينيا.

 

 

وتواصل الاتحاد مع الوزارة واللجنة مرة أخرى لإيجاد حل لهذه الأزمة، خاصة أنه لا يوجد طائرات في الوقت الحالي بكينيا لإعادة الثنائي.

 

 

من جانبه أكد هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية، أنه تم إبلاغ وزارة الشباب والرياضة، التي بدورها تنسق مع وزارة الخارجية لعودة اللاعبين، خاصة أنه ليس الثنائي فقط العالق في الخارج، بل تتلقى اللجنة إخطارات بصفة يومية من لاعبين واتحادات بوجود رياضيين خارج البلاد، ويرغبون في العودة.

 

 

وعن كيفية عودة ثنائي ألعاب القوى، أكد حطب أنه سيكون من الصعب توفير طائرة خاصة لهما، بل سيتم اتخاذ قرار من وزارة الرياضة بالتنسيق مع الخارجية في هذا الأمر، إلا أنه في النهاية مصر لن تترك أبناءها.

 

 

 

وكانت اللجنة الأولمبية، قد طلبت جميع الاتحادات الرياضية بضرورة مخاطبة اللجنة في أسرع وقت بأسماء اللاعبين المصريين المتواجدين خارج البلاد، خلال الفترة الحالية، وتم إخطار جميع الاتحادات الرياضية بضرورة إخطار اللجنة الأولمبية بأسماء اللاعبين العالقين بالخارج والدول المتواجدين بها وصور جوازات السفر، وذلك في ضوء تعليق حركة الطيران بسبب تفشى مرض "كورونا".

 

 

 

جاء طلب مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، من أجل التنسيق مع الجهات المعنية ووزارة الشباب والرياضة لإعادة اللاعبين العالقين في الخارج إلى أرض الوطن، في إطار حرص مسؤولي الدولة المصرية والرئيس عبدالفتاح السيسي على أبناء مصر العالقين في الخارج، حاليًا، وعودتهم إلى وطنهم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز